الشارع المغاربي – وزیر النقل: استئناف رحلات "توزر - لیون" الجوية في أكتوبر

وزیر النقل: استئناف رحلات “توزر – لیون” الجوية في أكتوبر

29 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن وزير النقل رضوان عیارة اليوم الجمعة 29 جوان 2018، عن استئناف رحلات الخط الجوي الرابط بین مطار توزر-نفطة الدولي ولیون (فرنسا) انطلاقا من أكتوبر 2018.

وقال عیارة لدى حضوره في جلسة عامة بمجلس نواب الشعب خصصت للإجابة عن أسئلة النواب الشفاھیة،  إنّ ھذا الخط لن يكون مربحا لافتا إلى أنّ مؤشرات دراسة الجدوى توقعت خسارة بنحو 6,1 ملايين دينار خلال السنة الأولى من عمل هذا الخط، وإلى أن إستئناف الرحلات جاء استجابة من الوزارة للطلبات المتزايدة عليه وأن تواصل تشغيله سيكون في حدود قدرة الشركة على تحمل ھذه الأعباء حسب ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف انه “لا يمكن تشغیل ھذا الخط في الإبان نظرا لصعوبة إجراء تغییرات في برنامج الناقلة الوطنية الذي حُدد خلال ھذا الموسم على مستوى صیانة وكراء الطائرات”.

وأفاد أنه إثر تقییم تشغیل الخط الجوي توزر- لیون ستنطلق الوزارة في دراسة جدوى الخط الرابط بین توزر ومدينة نیس الفرنسية وأنها تعمل على ضمان استمرارية الربط الجوي بین مطاري توزر-نفطة وباريس رغم تفاقم الخسارة على مستوى ھذا الخط والتي قال إنها تناھز حاليا  9,4 م د مبيّنا أن تراكم الخسارة المسجلة في بعض الخطوط يعیق تطور الإستثمارات وبرمجة شراء طائرات جديدة.

ولفت الوزير إلى أنّ العجز المتراكم لشركة الخطوط التونسیة ارتفع من 506 ملايين دينار سنة 2010 إلى ملیار دينار حالیا مرجعا الوضعية المالية للمؤسسة إلى عدة اعتبارات من بینھا ارتفاع عدد أعوان الشركة وعدم الإنطلاق في تنفیذ برنامج إعادة الھیكلة الذي قال إنه يشمل أساسا تسريح قرابة 1200 عون بصفة طوعیة والتخفیف من المصاريف الیومیة للشركة والأعباء المالیة ككل.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING