الشارع المغاربي – 20 ألف سائح كدفعة أولى: الاتّحاد الدولي للسياحة يروّج لعودة الانقليز إلى تونس

20 ألف سائح كدفعة أولى: الاتّحاد الدولي للسياحة يروّج لعودة الانقليز إلى تونس

4 يناير، 2018

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب: استأنف “الاتحاد الدولي للسياحة” (TUI) الترويج لقضاء عطلات في تونس بعد عامين ونصف من حادث الهجوم الارهابي على نزل امبريال في سوسة الذي خلّف 30 قتيلا في صفوف السياح الأنقليز ذات صيف من عام 2015.

ونقلت صحيفة “The Sun” البريطانية اليوم الخميس 4 جانفي عن وكالة الأسفار “Travel Weekly” تأكيدها اعتزام “الاتحاد الدولي للسياحة” ارسال 20 ألف سائح بريطاني إلى تونس صيف 2018 مشيرة إلى أن إحياء الوجهة التونسية جاء نتيجة تحسّن الوضع الأمني فى البلاد بشكل كبير.

وذكرت الصحيفة أن وكالات الأسفار البريطانية ستنطلق في إرسال دفعات صغيرة من حرفائها انطلاقا من شهر ماي القادم إلى ثلاثة فنادق بمدينة الحمامات مع برمجة أربع رحلات أسبوعيا من مدن بريستول ومانشستر وبرمنغهام وغاتويك إلى مطار النفيضة – الحمامات الدولي.

وأشارت إلى تقرير صادر عن وزارة الخارجية البريطانية أكّدت فيه أنّ “الحكومة التونسية حسّنت من الأمن الوقائي في المدن الكبرى والمنتجعات السياحية… وأن قوات الأمن لا تزال في حالة تأهب قصوى بتونس العاصمة وفي أماكن أخرى” وإلى أن الوزارة “شدّدت على ضرورة اتباع مواطنيها نصائح السّلطات الأمنية التونسية ووكالات السفر الخاصة بهم والتحلّي باليقظة في جميع الأوقات وعند زيارة المواقع الدينية أو المشاركة في المهرجانات”.

يذكر أنه تمّ إثر الهجوم الارهابي الذي استهدف نزل امبريال في 2015، تعليق الرحلات المباشرة بين مطارات بريطانيا ومطاري المنستير و النفيضة، رغم تواصل الرحلات الجوية التونسية يوميا من وإلى لندن ورغم رفع حظر سفر البريطانيين إلى تونس في شهر جويلية الماضي .

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING