الشارع المغاربي – هبة أوروبية لمشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة ساحة برشلونة

هبة أوروبية لمشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة ساحة برشلونة

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي : تم صباح اليوم الخميس 19 سبتمبر 2019 إمضاء اتفاقية الهبة الممنوحة من الإتحاد الأوروبي في إطار آلية الجوار للاستثمار الخاصة بمشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة. وقد بلغت قيمة الهبة 6.2 مليون أورو أي ما يناهز 20 مليون دينار .

ويهدف هذا المشروع الذي تبلغ قيمته الجملية 370 مليون دينار والمزمع الإنتهاء من إنجازه سنة 2024، إلى تحسين وتطوير البنية التحتية للنقل الحضري بوسط العاصمة.

وأشرف وزير النقل  هشام بن أحمد بحضور لمياء بن ميم رئيسة ديوان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وأنيس الملولشي الرئيس المدير العام لشركة النقل بتونس عن الجانب التونسي. أما عن الجانب الأوروبي، فقد حضر حسب ما نشرته الصفحة الرسمية لشركة “نقل تونس” كلّ من أوليفيي بوافر دارفور (Olivier Poivre d’Arvor) السفير الفرنسي بتونس وجيل شوس (Gilles Chausse) مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بتونس وجيرالد أوداز (Gérald Audaz) رئيس قسم التنمية الاقتصادية بالاتحاد الأوروبي.
وقد سبقت عملية الإمضاء جولة ميدانية على متن عربة مترو انطلاقا من محطة باب العسل في اتجاه ساحة برشلونة مرورا بمحطتي باب الخضراء والجمهورية ، وهي المحطات التي سيشملها هذا المشروع.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes souriantes, personnes debout et costume


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING