الشارع المغاربي – وزارة الاقتصاد: إلغاء 10 تراخيص إدارية لإنجاز مشروع و15 ترخيصا لتعاطي أنشطة إقتصادية

وزارة الاقتصاد: إلغاء 10 تراخيص إدارية لإنجاز مشروع و15 ترخيصا لتعاطي أنشطة إقتصادية

قسم الأخبار

19 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الاقتصاد والتخطيط اليوم الثلاثاء 19 أفريل 2022 انه تم في اطار تكريس حرية الإستثمار إلغاء 25 ترخيصا لتعاطي أنشطة إقتصادية وتراخيص إدارية لإنجاز مشروع مذكّرة بأنه تم سنة 2018 في نفس الاطار الغاء حزمة أولى تتضمن 27 ترخيصا .

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان إلغاء التراخيص يهم 15 نشاطا في علاقة بالخصوص بمجال الترفيه والتنشيط السياحي والنقل العمومي غير المنتظم والنشاط المالي وإحداث صناديق المساعدة على الإنطلاق ومجال الأشغال العامة ومواد البناء وخدمات الوساطة في مجال التعليم العالي وغيرها”.

أما في ما يتعلق بالتراخيص الإدارية لإنجاز مشروع فقد ذكرت الوزارة ان عددها 10 وانها تهم مجالات بيع التبغ وإنتاج الكهرباء الذاتي من الطاقات المتجددة الأقل من 1 ميغاواط وتوريد وتسويق الأجهزة والمنظومات الإلكترونية وتوريد الأفلام وغيرها”.

وأشارت الوزارة الى انه يمكن الإطلاع على الأنشطة التي تم حذف تراخيصها مفصلة بالرائد الرسمي الصادر بتاريخ يوم أمس 18 أفريل.

وأكدت انها “ستواصل في الفترة القادمة بالتعاون مع الوزارات والهياكل العمومية المعنية العمل على تحديد جملة من التراخيص الأخرى القابلة للحذف في اتجاه وضع قائمة سلبية بما يمكن من مزيد تحرير الإستثمار وتشجيع المبادرة الخاصة وفتح آفاق أوسع لدفع النشاط الإقتصادي وخلق فرص جديدة للتشغيل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING