الشارع المغاربي – وزارة التجارة: توريد 350 ألف لتر من الحليب أسبوعيا

وزارة التجارة: توريد 350 ألف لتر من الحليب أسبوعيا

11 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال مدير ديوان وزير التجارة محمد لسعد العبيدي، اليوم الثلاثاء 11 سبتمبر 2018، إنّ الوزارة كلّفت الديوان التونسي للتجارة بتوريد 3 ملايين لتر من الحليب من أوروبا بمعدل 350 ألف لتر أسبوعيا، مضيفا “هذا التوجه لن تنتهجه الدولة فقط بل ان 3 مركزيات خاصة عبّرت عن رغبتها في توريد الحليب”.

وأكد العبيدي في تصريح لإذاعة “موزاييك” اليوم، أنّه تمّ إصدار ترخيص لتوريد الحليب، مُشيرا إلى أنه لا يمكن للدولة حسب التقديرات الأولية توريد أكثر من 10 ملايين لتر حتى نهاية السنة الحالية.

ورجّح أن يكون هناك “فارق” بين سعري الحليب المحلي والمُستورد، لافتا إلى أنّه سيتم الإعلان عن سعر الحليب المورّد في الوقت المناسب.

وأفاد بأن مخزون المنتوج المحلي يبلغ حاليا 21 مليون لتر وأن نسبة التصدير تجاوزت سابقا 15 مليون لتر، مؤكّدا توقّف تصدير الحليب دون أن يُقدّم تفاصيل عن سبب ذلك.

وأوضح مدير الديوان أنه سيتم تزويد السوق المحلية خلال هذا الأسبوع والأسبوع القادم بكميات اضافية من الحليب تقدر بـ3 ملايين لتر (من 10 إلى 16 سبتمبر الجاري) وخلال الأسبوع الذي يليه بمليوني لتر اضافية.

وذكّر بأن دعم الدولة للتر الواحد من الحليب يبلغ 325 مليما موضحا أن الثمن الحقيقي للتر الواحد هو 1475 مي عوضا عن 1120 مليما (السعر الحالي لدى المستهلك).

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING