الشارع المغاربي – وزارة التجارة تُحدّد آجالا لتسوية شركات تعليب السكّر وضعياتها وتدعو المهنيين للإبلاغ عن كل عرض تزوّد مُخالف أو مشبوه

وزارة التجارة تُحدّد آجالا لتسوية شركات تعليب السكّر وضعياتها وتدعو المهنيين للإبلاغ عن كل عرض تزوّد مُخالف أو مشبوه

10 مارس، 2023

الشارع المغاربي: دعت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 10مارس 2023 الشركات المختصة في تعليب السكر بأكياس صغيرة (مظروفات buchette) إلى التصريح بنشاطها وبعناوين محلات التعليب والخزن المستغلة من طرفها لدى مصالح إداراتها الجهوية مرجع النظر طبقا لتصريح نموذجي والتصريح لدى السجل الوطني للمؤسسات وتحيين البيانات في ظرف 15 يوما بداية من اليوم.

وذكّرت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الشركات المذكورة بإلزامية اعتماد لف مطابق للتراتيب الجاري بها العمل والتنصيص صلب المظروفات المروّجة من طرفها على تسمياتهم الاجتماعية أو التجارية وعناوين نشاطهم والوزن الصافي.

وجدّدت دعوتهم الى التزود الحصري من مراكز الديوان التونسي للتجارة والاقتصار على مواصلة تزويد وحدات تعليب ذات وضعية جبائية مسوّاة ومصرّحة بنشاطها في الآجال المحددة لدى مصالح وزارة التجارة والسجل الوطني للمؤسسات.

ودعت الوزارة كل المهنيين من مستعملي السكر وخاصة أصحاب المقاهي والنزل وتجار التوزيع وبقية القطاعات المعنية إلى الامتناع عن التزود من وحدات لم تستوف الإجراءات المقررة مع إعلام مصالح المراقبة الاقتصادية بكل عرض تزود مخالف أو مشبوه.

ووضعت على ذمة شركات التعليب نسخة من وثيقة التصريح بالنشاط بالرابط التالي : https://docdro.id/dtQvVR6

يشار الى انه تم منذ منتصف سنة 2022 تسجيل نقصا كبيرا في السكر تسبب في توقف عمل جل المصانع التي تعتمد عليه. وكان الياس بن عامر المدير العام للديوان التونسي للتجارة قد كشف في 8 سبتمبر 2022 انه تم تمكين صناعيين من تراخيص لتوريد السكر لحسابهم الخاص ضمن الاجراءات المتخذة للحد من اضطراب التزويد بهذه المادة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING