الشارع المغاربي – وزارة التجهيز: هذا موعد استكمال أشغال الطريق السيارة قابس-مدنين

وزارة التجهيز: هذا موعد استكمال أشغال الطريق السيارة قابس-مدنين

5 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : أعلنت وزارة التجهيز والاسكان اليوم الجمعة 5 اوت 2022 عن موعد استكمال الطريق السيارة قابس مدنين الذي قالت انه تقدم بنسبة تجاوزت 90 في المئة.

ونقلت الوزارة عن الوزيرة سارة الزعفراني الزنزري تشديدها على ضرورة احترام رزنامة انجاز الطريق المذكورة وعلى توفير كل الإمكانات اللازمة لتحقيق ذلك.

وأكدت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان نسبة تقدم تنفيذ اشغال الطريق السيارة بلغت 91.25 % وانه سيتم استكمالها في الثلاثي الثاني من سنة 2023

وأشارت إلى أن المشروع يمتد على 84.3 كلم والى انه يحتوي على 5 محولات و4 محطات استخلاص و4 فضاءات خدمات واستراحة و119 منشأة مائية و41 منشأة فنية مبرزة ان كلفة إنجازه الجملية تقدر بحوالي 600 مليون دينار.

وبينت الوزارة ان الوزيرة اطلعت أيضا على تقدم أشغال بناءات الاستخلاص وبقية مكونات تطبيق نظام الاستخلاص بالطريق السيارة قابس مدنين رأس جدير، لافتة الى انها عاينت الأشغال على مستوى محول عرام ومحول المدو، أين تم تركيز موزع آلى للتذاكر لمستعملي الطريق السيارة القادمين من المدو ومستعملي الطريق السيارة صفاقس-قابس.

يذكر ان انطلاق مشروع الطريق السيارة قابس مدنين يعود الى 2013 تاريخ اعلان وزير التجهيز الاسبق محمد سلمان عن إنطلاق إنجاز أقساط الطريق السيارة الرابطة بين « قابس – مدنين » و « مدنين راس جدير » سنة 2013.

وفي 21 أكتوبر 2013 أعطى رضا السعيدي الوزير المكلف بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية في حكومة علي العريض إشارة انطلاق الطريق السيارة مدنين – رأس جدير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING