الشارع المغاربي – وزارة الطاقة الجزائرية: غدا اجتماع اللجنة الجزائرية التونسية للتعاون في مجال الطاقة والمناجم

وزارة الطاقة الجزائرية: غدا اجتماع اللجنة الجزائرية التونسية للتعاون في مجال الطاقة والمناجم

قسم الأخبار

30 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية اليوم الاثنين 30 ماي 2022 انه سيتم يوم غد الثلاثاء عقد اجتماع اللجنة الثنائية للتعاون الجزائري التونسي في مجال الطاقة والمناجم .

واشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى ان كلا من محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم ونائلة نويرة القنجي وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة سيترأسان اللجنة.

وابرزت الوزارة ان اللقاء “يأتي في سياق يتسم بالتطور الإيجابي للعلاقات بين الجزائر وتونس ورغبة البلدين في تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي في مجال الطاقة والمناجم” لافتة الى ان اللجنة تضم ممثلين عن وزارتي البلدين والشركات في قطاع الطاقة والمناجم مذكّرة بأنه سبق اجتماع يوم غد لقاء سابق لخبراء من البلدين استعرض حالة العلاقات الثنائية في هذه المجالات.

وكان موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل قد أكد يوم السبت 21 ماي الجاري تحول وفدين عن كل من وزارة الصناعة والشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) إلى الجزائر للتفاوض حول حصة تونس من الغاز خاصة وقت الذروة .

يذكر ان عبد القادر الجلاصي كاتب عام جامعة الكهرباء والغاز التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل كان قد أطلق يوم السبت 14 ماي 2022 صيحة فزع محذرا من عدم تمكن تونس من انتاج الكهرباء بالنظر لما قال انه رفض الجزائر مستقبلا امدادها بالغاز واصفا الوضع بالكارثي.

وأضاف ” الجزائر اشترطت على تونس مراجعة أسعار الغاز مقابل اعطائها كميات الغاز المذكورة” .

لكن وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة نويرة القنجي نفت يوم الأربعاء 18 ماي الجاري ما جاء على لسان الجلاصي مؤكدة أن تونس والجزائر تحترمان حرفيا بنود العقد المبرم بينهما مشيرة الى انه لم يحدث أن تأخرت الجزائر في تمكين تونس من حصص إضافية كلما دعت الحاجة لذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING