الشارع المغاربي – وزارة المالية: غدا افتتاح الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني

وزارة المالية: غدا افتتاح الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني

قسم الأخبار

31 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المالية اليوم الثلاثاء 31 ماي 2022 انه سيتم بداية من يوم غد الاربعاء 1 جوان والى حدود يوم 13 منه فتح الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني بقيمة 350 مليون دينار.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه يمكن الاكتتاب في ثلاثة أصناف هي ” أ ” و “ب ” و “ج ” حسب اختيار المكتتب.

وابرزت ان الصنف ” أ ” سيخصص حصريا للاكتتاب من طرف الأشخاص الطبيعيين وبقيمة اسمية لكل سند بـ 10 دنانير ومدة سداد بخمس سنوات قالت ان منها ثلاث سنوات إمهال وانه سيتم بذلك سداد أصل السندات على قسطين سنويين متساويين وبنسبة فائدة اسمية ثابتة تقدر بــ 9.25 % أو بنسبة فائدة متغيرة أي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2.15 %.

وفي ما يخصّ الصنف ” ب “ذكرت الوزارة انه تم تحديد قيمة اسمية لكل سند بـ 100 دينار ومدة سداد بسبع سنوات منها سنتا إمهال وانه سيتم بذلك سداد أصل السندات على خمسة أقساط متساوية لافتة الى ان سداد الفوائد يتم سنويا بحلول الأجل وبنسبة فائدة ثابتة بـ9.35 % أو متغيرة أي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2.20 % .

اما بالنسبة الى الصنف ” ج ” فقالت الوزارة انه حدد بقيمة اسمية لكل سند بـ 100 دينار ومدة سداد بعشر سنوات منها سنتا إمهال وانه سيتم بذلك سداد أصل السندات على ثمانية أقساط سنوية متساوية مبينة ان سداد الفوائد يتم سنويا بحلول الأجل وبنسبة فائدة اسمية ثابتة تقدر بـ 9,60 % أو متغيرة وهي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2,40 % .

فتح الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني تعلم وزارة المالية أنّه يتم غدا الاربعاء 01 جوان 2022 فتح الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني المحدّد بقيمة 350 مليون دينار وذلك على امتداد الفترة من 1 الى 13جوان 2022. ويمكن الاكتتاب في الثلاثة أصناف ” أ ” و “ب ” و “ج ” حسب اختيار المكتتب. ويخصص الصنف ” أ ” حصريا للاكتتاب من طرف الأشخاص الطبيعيين وبقيمة اسمية لكل سند بـ 10 دنانير ومدة سداد بخمس سنوات منها ثلاث سنوات إمهال وبذلك يسدد أصل السندات على قسطين سنويين متساويين وبنسبة فائدة اسمية ثابتة تقدر بــ 9.25 % أو بنسبة فائدة متغيرة أي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2.15 %.وفي ما يخصّ الصنف ” ب “، فقد تم تحديد قيمة اسمية لكل سند بـ 100 دينار ومدة سداد بسبع سنوات منها سنتي إمهال، وبذلك يسدد أصل السندات على خمسة أقساط متساوية. وتسدد الفوائد سنويا بحلول الأجل وبنسبة فائدة ثابتة 9.35 % أومتغيرة أي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2.20 % .وبالنسبة الى الصنف ” ج ” حدد بقيمة اسمية لكل سند بـ 100 دينار ومدة سداد بعشر سنوات منها سنتي إمهال وبذلك يسدد أصل السندات على ثمانية أقساط سنوية متساوية. وتسدد الفوائد سنويا بحلول الأجل وبنسبة فائدة اسمية ثابتة تقدر بـ 9,60 % أو متغيرة وهي نسبة السوق النقدية مع إضافة 2,40 % .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING