الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد : البنك الدولي قرر فقط تأجيل دراسة اتفاق الشراكة مع تونس وكذّب بنفسه خبر الإيقاف الزائف

وزير الاقتصاد : البنك الدولي قرر فقط تأجيل دراسة اتفاق الشراكة مع تونس وكذّب بنفسه خبر الإيقاف الزائف

7 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: نفى وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعّيد اليوم الثلاثاء 7 مارس 2023 إيقاف البنك الدولي برامج الشراكة مع تونس لافتا إلى أن البنك ” قرّر فقط تأجيل دراسة اتفاق شراكة بين بلادنا والبنك”.

وأضاف الوزير أن تونس تريد أن يكون الحوار بلا تأثيرات بعيدا عن الحملة الإعلامية التي تستهدف بلادنا في المدة الأخيرة وفق ما نقلت عنه إذاعة ” جوهرة أف ام”.

وقال:” البنك كذّب هذا الخبر الزائف وتم فقط تأجيل دراسة إتفاق شراكة بين بلادنا والبنك إلى أن تمرّ هذه السحابة.”

وأضاف الوزير أن تونس تريد أن يكون الحوار بلا تأثيرات بعيدا عن الحملة الإعلامية التي تستهدف بلادنا في المدة الأخيرة مجدّدا شكره للبنك الدولي على دعمه المتواصل.

وشدّد على أن تونس بلد منفتح ويجرّم العنصرية وعلى أنها كانت سبّاقة في إلغاء العبودية منذ القرن التاسع عشر.

وكان البنك الدولي قد أعلن أن رئيس المجموعة وجه الى موظفيه رسالة داخلية حول الأحداث الأخيرة في تونس في علاقة بأزمة مهاجري دول افريقيا جنوب الصحراء مؤكدا أنها تثير قلقًا عميقًا لدى البنك.

 وأشار إلى ان إدارة مجموعة البنك الدولي أعربت عن ذلك بوضوح للحكومة التونسية وإلى انها لاحظت الخطوات الإيجابية التي اتخذتها للتخفيف من حدة الأزمة في اشارة الى الاجراءات التي اعلنت عنها رئاسة الجمهورية.

وأكد البنك في بلاغ صادر عنه أنه مازال يعمل بشكل كامل في تونس من أجل شعبها وعلى أساس هذه القيم موضّحا أنه علّق في الوقت الراهن المناقشات بشكل مؤقت حول إطار شراكته مع تونس والذي يحدّد التوجهات الاستراتيجية لأنشطة العمليات في المدى المتوسط (2023-2027) مشيرا الى ان الحوار والتواصل مع السلطات التونسية مستمران.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING