الشارع المغاربي – وزير الاقتصاد والتخطيط: قانون الشركات الناشئة يُعد الأفضل في إفريقيا وتونس في الخماسي الاول بالعالم في تكوين المهندسين والعلماء

وزير الاقتصاد والتخطيط: قانون الشركات الناشئة يُعد الأفضل في إفريقيا وتونس في الخماسي الاول بالعالم في تكوين المهندسين والعلماء

3 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: قال وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، اليوم الخميس 3 نوفمبر 2022، إن القانون الخاص بالشركات الناشئة يُعد الأفضل على مستوى القارة الإفريقية، مبرزا وجود العديد من البلدان الافريقية التي تريد الاستئناس بالتجربة التونسية في هذا المجال وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأبرز الوزير خلال انعقاد الجلسة الأولى لمجلس التجديد لدعم المبادرة والمؤسسات الناشئة، بقصر الضيافة بقرطاج، الدور المحوري الذي تضطلع به الشركات الناشئة للنهوض بالاقتصاد التونسي نحو اقتصاد المعرفة.

وأضاف سعيد، أن تونس تتموقع في ترتيب 5 دول في العالم في تكوين المهندسين والعلماء وأن ذلك يعتبر ميزة تنافسية يمكن استغلالها للرقي بالاقتصاد التونسي.

وأشار إلى أهمية إرساء حوار بين القطاعين العمومي والخاص بغاية تشخيص وضع الشركات الناشئة والعراقيل التي تواجهها من كل النواحي والتي تكبلها في بعض الأحيان مقارنة بالبلدان المنافسة قصد الوصول الى المنافسة العالمية.

وعبر سعيد، عن أمله في أن يتم اتخاذ مجموعة من الاجراءات على المدى القريب لتغيير مناخ الأعمال وتسهيل بعث الشركات الناشئة وتطويرها والاستثمار في اقتصاد المعرفة، داعيا جميع الأطراف المعنية إلى صياغة خارطة طريق بجدول زمني مضبوط يعتمد على توزيع الأدوار للنهوض بواقع المؤسسات الناشئة في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING