الشارع المغاربي – وزير المالية: لن نُقدّم الدعم لبلدان الجوار والاقتصاد التونسي كان منهارا خلال حكم بن علي ووصل الى حالة يُرثى لها

وزير المالية: لن نُقدّم الدعم لبلدان الجوار والاقتصاد التونسي كان منهارا خلال حكم بن علي ووصل الى حالة يُرثى لها

قسم الأخبار

21 مايو، 2021

الشارع المغاربي: قال وزير الاقتصاد ودعم الاستثمار والمالية علي الكعلي اليوم الجمعة 21 ماي 2021 انه “ليس هناك اية رغبة لدى الحكومة الحالية لرفع الدعم” معتبرا ان “الاقتصاد في تونس كان سنة 2010 خلال فترة حكم بن علي منهارا ” وانه “وصل الى حالة يرثى لها”.

وقال الكعلي خلال جلسة عامة اليوم :” ليس هناك اية رغبة لدى الحكومة الحالية لرفع الدعم …في بلد كتونس وفي وضعيتها الحالية وفي ظل دخل فردي ضعيف او متوسط او حتى دخل فردي مريح وصاحبه محتاج الى الاعانة، الحكومة ستكون الى جانب هذه الفئات ..الحكومة لن تكون الى جانب المُهرّب ولن نقدم الدعم لبلدان الجوار مع الاسف رغم كل الصداقة والمحبة التي تجمعنا ..منظومة الدعم ليست مجعولة لدول الجوار ولذا سنعمل على ترشيد منظومة الدعم وايصال الاموال لمستحقيها وهذا مهم ومهم جدا وافضل من دعم البضاعة”.

واضاف” الثورة قامت على شعار الحرية والتشغيل …هل الحكومة سعيدة بنسبة بطالة تجاوزت 17 بالمائة؟ بالطيع لا ..أكيد ان جائحة كوفيد 19 التي تعيش على وقعها البلاد منذ اكثر من سنة لم تساعد الحكومة ولكن الاكيد ايضا ان الاقتصاد في تونس كان منهارا سنة 2010 ووصل الى حالة يرثى لها ولم نتمكن من انعاشه بالطريقة الكافية وتوفير مواطن الشغل… والحكومة الحالية تعمل على حل هذا المشكل ولها ارادة حقيقية في العمل على حله “.

وتابع”الشعب طالب ايضا بالكرامة وانا اشكر الحكومات السابقة التي قامت بعديد الاشياء لتوفير الكرامة وتحسين وضعية التونسيين ..الحكومة الحالية غير سعيدة بارتفاع نسبة البطالة واقرت عديد الاجراءات للوقوف الى جانب المحتاجين والمساكين والفئات الضعيفة وكل الفئات التي تضررت من جائحة كورونا “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING