الشارع المغاربي – في مسابقة مثيرة للجدل: مدينة فرنسية تبحث عن فتاة "طاهرة وعذراء"

في مسابقة مثيرة للجدل: مدينة فرنسية تبحث عن فتاة “طاهرة وعذراء”

13 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات : في تقليد يرجح أنه يعود للقرن الخامس قررت مدينة سالنسي الفرنسية (الواقعة على بعد 100 كلم شمال باريس) تنظيم  مسابقة فريدة من نوعها  يوم 2 جوان 2019 اثارت  جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بفرنسا منذ الكشف عنها باعتبار أن هدفها هو انتخاب فتاة ” عفيفة وطاهرة ومتواضعة ولكن أيضا …عذراء”.

وستكون هذه ثالث مرة تنظم فيها هذه المسابقة بالمدينة بعد نسختي 1971 و1987، من قبل برتراند تريبو وهو أحد سكان المدينة، وكان يبلغ عمره حينها 17 عاما.

 ويعتبر تريبو، وهو حاليا رئيس “أخوية القديس ميدارد”، أن هذه المسابقة جزء من التراث الشعبي للمدينة، وان إحياءها هو تمسك بهذا التراث في محاولة للرد على الضجة الكبيرة التي أثيرت حول شروطها.

واشار تريبو إلى أن الفتيات المشاركات لن يخضعن إلى أي فحص طبي والى انه يجب أن تتراوح اعمارهن بين 15 و20 عاما.

من جهته، اعتبر عمدة المدينة هيرفي ديبلونك حسب ما أورد موقع صحيفة ” لوباريزيان” الفرنسية أن هذا النوع من العادات”عفى عنه الزمن” بسبب بعض شروطها كـ”السلوك الحسن، الطهارة، التقوى، والتواضع ولكن أيضا العذرية”.

و قال ديبلونك أن “دعمي يبقى محدودا” بالرغم من أن البلدية تقدم دعما لوجستيا وماليا لهذه الفعالية، مضيفا “لا نملك ضمانات لنجاحها (المسابقة) وخصوصا استقطاب 3 إلى 4 آلاف شخص إلى هنا، يبدو الموضوع معقدا”.

وكان التحدي الأكبر بالنسبة للمنظمين هو العثور على 12 صبيا و12 صبية يتطوعون لمرافقة موكب الفتاة “العفيفة” التي سيتم انتخابها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING