الشارع المغاربي – الطبوبي: حضور "لانش" ليس استقواء بالأجنبي ومُستعدّون لمواجهة هجمة من يُريد بيع مكاسب البلاد

الطبوبي: حضور “لانش” ليس استقواء بالأجنبي ومُستعدّون لمواجهة هجمة من يُريد بيع مكاسب البلاد

قسم الأخبار

19 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: نفى نور الدين الطبوبي اليوم الاحد 19 فيفري 2023 ان يكون حضور “استر لانش” الأمينة العامة لاتحاد النقابات الأوروبية ومشاركتها في تحركات عمالية بتونس استقواء بالأجنبي مشددا على انه كان رسالة دعم ومساندة وتضامن مع المنظمة الشغيلة مشيرا الى ان الاتحاد يشهد هجمات وتشويهات ومحاولة إظهاره كمنظمة متكلسة ترفض الإصلاح والى انه مستعد لمواجهة الهجمة التي يريد البعض انتهاجها لتمرير مشاريع بيع مكاسب البلاد.

ونقل موقع “الشعب نيوز” التابع للاتحاد عن الطبوبي قوله خلال اشرافه صباح اليوم على افتتاح المؤتمر العادي للجامعة العامة لأعوان وموظفي وزارة الداخلية والعُمد “حضور لانش كان رسالة دعم ومساندة وتضامن وليس كما رُوّج له بأنه استقواء بالأجنبي” مضيفا “نحن لا نستقوي بأحد… نحن نستقوي بمبادئنا و تاريخنا و بمناضلينا والتضامن النقابي الدولي وبدروس قدمها النقابيون في العالم ودفعوا فيها الغالي والنفيس ودخلوا من أجله السجون”.

وأكد أن التضامن النقابي الدولي شرف لكل نقابي في العالم وأن الاتحاد كان دائما قبلة النقابات الدولية موضحا أن المنظمة “ستبقى صامدة مهما مارسوا من تشويهات وشيطنة وفبركة ملفات مثلما وقع في الستينات والسبعينات والثمانينات” مبرزا ان الاتحاد بقي صامدا قويا وأن كل من فبرك ملفات رحل.

وتابع “المرحلة الحالية تشهد هجمات على المنظمة و تشويهات ومحاولة إظهار الاتحاد كمنظمة متكلسة ترفض الإصلاح وهذا غير صحيح لأنها واعية بالتحديات والخيارات الوطنية وتقبل الحوار البناء لما فيه خير للبلاد والشعب”.

و أبرز الطبوبي أن الاتحاد “مستعد لمواجهة الهجمة التي يريد البعض انتهاجها لتمرير مشاريع بيع مكاسب البلاد”.

وجدد التأكيد على أن المنظمة الشغيلة “رقم صعب لا يأبى التشويه والاتهامات” مشددا على أن التاريخ سيثبت أن المنظمة على حق وأنها تدافع عن مصالح الشعب.

وكانت رئاسة الجمهورية قد أعلنت ليلة أمس ان السلطات التونسية المختصة “دعت بإذن من الرئيس قيس سعيّد المدعوة Esther LYNCH التي شاركت يوم أمس السبت بمدينة صفاقس في مسيرة نظمها الاتحاد العام التونسي للشغل وأدلت بتصريحات فيها تدخل سافر في الشأن الداخلي التونسي إلى مغادرة تونس في أجل لا يتجاوز 24 ساعة من تاريخ إعلامها بأنها شخص غير مرغوب فيه”.

وأشارت الرئاسة إلى أن العلاقات الخارجية لاتحاد الشغل أمر يعنيه وحده وانه لا مجال للسماح لأية جهة كانت من الخارج للاعتداء على سيادة الدولة وسيادة شعبها.

يذكر ان لانش كانت قد اعتبرت يوم أمس أن أية هجمة على إتحاد الشغل هي بمثابة هجمة على كل نقابات العالم معربة عن دعمها وتضامنها مع المنظمة الشغيلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING