الشارع المغاربي – الطبوبي: هناك مؤشرات ممارسات خطيرة جدا على المسار الديمقراطي وعلى السلم الاجتماعية

الطبوبي: هناك مؤشرات ممارسات خطيرة جدا على المسار الديمقراطي وعلى السلم الاجتماعية

قسم الأخبار

1 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: طالب نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 1 جوان 2022 بالناي عن القضاء ووزارة الداخلية عن أي توظيف سياسي وعما أسماه بـ “صراع المنظمات والصراعات السياسية”.

ونقلت اذاعة “موازييك” عن الطبوبي قوله خلال اشرافه على ندوة حول بلورة مشروع الاتحاد للإصلاحات الدستورية والقانون الانتخابي.: نلاحظ هذه الأيام مؤشرات ممارسات خطيرة جدا على المسار الديمقراطي وعلى السلم الاجتماعية.. فقد بدأت الوجوه تنكشف على حقيقتها، لذلك أقول إن الاتحاد ليس غبيا بل يعمل وفق قراءته الموضوعية لاستشراف الواقع والتمييز بين الصواب والخطأ”.

وأكد الطبوبي أنه أعلم إبراهيم بودربالة رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاجتماعية بأن “الاتحاد لن يتدخل في مشاركة المنظمات في اشغال اللجنة أو يعلق عليها ايمانا منه بحرية الاختلاف وبمبادئ الديمقراطية” وبانه “يرفض أن يكون محل نقد او موضوع أحاديث جانبية”.

وأضاف الطبوبي أن الاتحاد يعي دقة الظرف ويعلم أن قدره أن يتحمل العبء الأكبر من المسؤولية من أجل رفع راية تونس وتحقيق المساواة وتكريس دولة المؤسسات”.

وكانت الهيئة الادارية لاتحاد الشغل قد قررت يوم 23 ماي الماضي عدم المشاركة في الحوار الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهورية مشددة على بقائها في حالة انعقاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING