الشارع المغاربي – الكاف: اتحاد الفلاحة يدعو للاسراع بصرف مستحقات الفلاحين المتضررين من الجفاف وتوفير حاجات الولاية من البذور الممتازة

الكاف: اتحاد الفلاحة يدعو للاسراع بصرف مستحقات الفلاحين المتضررين من الجفاف وتوفير حاجات الولاية من البذور الممتازة

قسم الأخبار

23 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 الى التسريع في صرف مستحقات الفلاحين المتضررين من الجفاف والمنخرطين بصندوق الجوائح الطبيعية للموسم الفلاحي 2020-2021 ملوّحا في صورة عدم الاستجابة لذلك بدعوة هياكله للانسحاب من لجان توزيع الاعلاف.

وطالب المكتب في بيان صادر عنه اثر اجتماع عقده اليوم قال انه خصص لتدارس وضع القطاع الفلاحي العام بالجهة والاشكاليات المتعلقة بانطلاق موسم الزراعات الكبرى وما يعاني مربو الماشية من شح في توفر الاعلاف، بالاسراع بنشر الامر المتعلق بتحديد المناطق المجاحة لموسم الزراعات الكبرى 2020-2021.

ودعا ايضا الى الاسراع بنشر المنشور المتعلق بتحديد اسعار البذور للموسم الفلاحي 2021-2022 مشددا على ضرورة الابقاء على نفس اسعار الموسم الماضي حسب الاتفاق المعلن مع مصالح وزارة الفلاحة بتاريخ 13 سبتمبر 2021.

واكد على ضرورة الاسراع بتوفير حاجات الولاية من البذور الممتازة والمراقبة العادية والاسمدة الكيميائية وعلى مراقبة مسالك توزيعها ومراجعة الزيادة التي تم اقرارها من طرف المجمع الكيميائي التونسي وتحديد تسعيرة البيع للفلاح.

وفي ما يتعلق باشكاليات توزيع الاعلاف المدعمة وما انجر عنها من اعتداءات على الهياكل المحلية نتيجة تحملهم بمفردهم نتائج عدم التزام بقية الاطراف المتدخلة بالتزاماتها ، اشار المكتب الى ان الاتحاد يدعو لتفعيل دور اللجان المحلية وتحيين قائمات المربين وتوفير الحماية اللازمة لمقرات الاتحادات المحلية والترفيع في الحصص الشهرية المبرمجة لولاية الكاف من الشعير العلفي والسداري .

ولفت الى ان الاتحاد سيدعو في حال عدم رفع الاشكاليات السابق ذكرها هياكله للانسحاب من لجان توزيع الاعلاف المدعمة بداية من شهر نوفمبر 2021.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING