الشارع المغاربي – النقابة تُنبّه المؤسسات الإعلاميّة إلى وجوب احترام البروتوكول الصحّي والابلاغ عن الاخلالات

النقابة تُنبّه المؤسسات الإعلاميّة إلى وجوب احترام البروتوكول الصحّي والابلاغ عن الاخلالات

قسم الأخبار

12 يناير، 2021

الشارع المغاربي: حذّرت النقابة الوطنية للصحفيين اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021 المؤسسات الاعلامية من عدم احترام البرتوكول الصحي تبعا لتدهور الوضع الصحي بأغلب ولايات الجمهورية وارتفاع نسق انتشار العدوى المجتمعية بفيروس كورونا .

وذكّرت النقابة في بلاغ صادر عنها اليوم المؤسسات بضرورة تفعيل عمل الصحفيين عن بعد والاكتفاء بأقل ما يمكن من الحضور داخل المؤسسات حسب ما تتطلب استمرارية العمل في ظل خرق بعض المؤسسات الإعلامية قواعد السلامة سواء في مقراتها او خلال عمل فرقها الميدانية.

وحمّلت المؤسسات الإعلامية مسؤوليتها الكاملة في حال تدهور الأوضاع الصحية نظرا لعدم اتخاذ الاجراءات الوقائية التي تحول دون مزيد انتشار حلقات العدوى في صفوف العاملين بها مشددة على ضرورة الإلتزام بالبرتوكول الصحي والنشرة التوجيهية .

واشارت الى أنّه لا يجب أن يكون ذلك مبررا للمس بحقوق ومكتسبات الصحفيين مذكرة المؤسسات الإعلامية بوجوب توفير مستلزمات التعقيم والنظافة في اماكن العمل وتركيز معدات السلامة بما في ذلك الكمامات الطبية ومطهر اليدين لكل طواقمها في الميدان وفي مقراتها، وتوفير سلات مهملات مغلقة لضمان التخلص منها بطريقة آمنة.

وأكّدت على ضرورة الالتزام بتوفير تنقلات العاملين بالمؤسسات من وإلى مراكز العمل لتجنب استعمال النقل العمومي وتجنب استدعاء الضيوف إلى الاستوديوهات قدر الإمكان والاعتماد على المداخلات الهاتفية أو باستعمال تطبيقات التواصل عن بعد لتأثيث الحصص والبرامج الاذاعية والتلفزية ومنع حضور الجمهور في الاستديوهات.

ودعت النقابة الصحفيين إلى اعلامها بكل الاخلالات التي قد تمس من سلامتهم الصحية وفي حال اشتباههم في اصابتهم بأعراض الإصابة بفيروس كوفيد 19 لتقديم المتابعة والدعم اللازم.

ووضعت النقابة على ذمة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية رقم المكلف بالإعلام والإتصال بها علي بوشوشة : 92232842 ورقم منسقة وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية خولة شبح: 93281067


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING