الشارع المغاربي – الهايكا توجه إعلاما بمخالفة عود لإدارة "التاسعة" بسبب حلقة "ديما لاباس"

الهايكا توجه إعلاما بمخالفة عود لإدارة “التاسعة” بسبب حلقة “ديما لاباس”

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاعلام السمعي والبصري (الهايكا) اليوم الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 عن اتخاذ مجلسها جملة من القرارات، منها توجيه إعلام بمخالفة عود لإدارة قناة “التاسعة” تتعلق بمضمون حلقة برنامج “ديما لاباس” التي تم بثها بتاريخ 26 ديسمبرالجاري .

واعتبر مجلس الهيئة في بلاغ صادر عنه اليوم أنّ البرنامج تضمّن “انتهاكا لكرامة الإنسان وإهانة للمرأة وتنميطا لصورتها، وذلك على معنى الفصل الخامس من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 والفصل 11 من القانون الأساسي عدد 58 لسنة 2017 والمتعلّق بالقضاء على العنف ضدّ المرأة”.

واضاف المجلس أنّه تقرر أيضا فتح تحقيق حول البث المباشر والمشترك بتاريخ 24 ديسمبر الجاري بين قناة الوطنية الأولى ووسائل إعلام تلفزية وإذاعية عمومية وخاصة لبرنامج عنوانه “الخروج من الأزمة… ممكن!” الذي تم إنجازه بالتعاون مع المعهد العربي لرؤساء المؤسسات.

وأبرز أنّ القرار جاء ” للوقوف على الإطار الذي تنزّل فيه البث المشترك ومدى احترام مبدأ التعددية في هذا البرنامج الذي بدا عبر المعاينة الأولية منبرا لرؤية واحدة وموجهة وتغلب عليها الدعاية لمبادرة بعينها وتقديمها في ثوب الحل الوحيد للأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد”.

يُشار الى أنّ حلقة برنامج “ديما لاباس” التي تم بثها بتاريخ 26 ديسمبر أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ونقدا لاذعا بسبب ما راه العديد من المشاهدين تشييئا للمرأة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING