الشارع المغاربي – اليوم: إضراب عام بمؤسسات الاعلام العمومي

اليوم: إضراب عام بمؤسسات الاعلام العمومي

قسم الأخبار

2 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: يُنفّذ اليوم السبت 2 أفريل 2022 الصحفيون بمؤسسات الإعلام العمومي إضرابا عامّا احتجاجا على “تملّص سلطة الإشراف من أدوارها الحقيقية تجاه المرفق العمومي وتردّي الأوضاع داخل هذه المؤسسات ممّا عمّق أزمتها الهيكليّة”.

وأعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن تنظيم وقفات أمام مقرات مؤسسات الإعلام العمومي (التلفزة الوطنية والإذاعة الوطنية ووكالة تونس أفريقيا للأنباء وسنيب لابراس) اليوم السبت على الساعة الحادية عشر صباحا داعية منظوريها لتغطية التحركات إعلاميا ولمساندة زملائهم الذين يخوضون اضرابا عاما حضوريا في هذه المؤسسات.

وكانت النقابة قد نشرت يوم 31 مارس المنقضي ترتيبات الإضراب الذي اقره مكتبها التنفيذي وحدد موعده لليوم السبت 2 أفريل .

وذكرت بأنّ قرارها يأتي تبعا لـ”عدم استجابة الحكومة لجملة المطالب الواردة في برقية الاضراب الصادرة يوم 23 مارس ” وبأنّ “المكتب التنفيذي للنقابة قرر المضي في إقرار تنفيذ الإضراب العام الوطني الحضوري في مؤسسات الإعلام العمومية”.

وكان نقيب الصحفيين التونسيين محمد ياسين الجلاصي، قد قال في حوار مع “الجزيرة نت” إنّ “الوضع العام في تونس بعد الإجراءات الاستثنائية التي اتخذها الرئيس قيس سعيد يوم 25 جويلية الماضي يثبت أن الحريات مهددة وليست مضمونة”.

وبرّر دعوة نقابة الصحفيين التونسيين لتنفيذ إضراب عام ليوم واحد في مؤسسات الإعلام العمومي في الثاني من أفريل الجاري بتعطل المفاوضات مع الحكومة، وعدم تنفيذ الاتفاقيات السابقة، ومحاولة وضع اليد على التلفزة التونسية، وتكرار الاعتداءات على الصحفيين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING