الشارع المغاربي – كاتب عام جامعة البريد: يُمكن للمتقاعدين سحب جراياتهم انطلاقا من يوم غد

كاتب عام جامعة البريد: يُمكن للمتقاعدين سحب جراياتهم انطلاقا من يوم غد

قسم الأخبار

24 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الحبيب الميزوري الكاتب العام للجامعة العامة للبريد اليوم الخميس 24 مارس 2022 أنّه لا يوجد تعطيل بخصوص صرف جرايات المتقاعدين مشيرا الى أنّهم سيتمكنون من سحب جراياتهم انطلاقا من يوم غد والى وجود مكاتب مفتوحة رغم اضراب أعوان البريد منذ 3 أيّام.

وقال الميزوري خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام”: “تم الاعلان عن الاضراب في برقية وفي وسائل الاعلام وتمّ فتح بعض المكاتب رغم اننا لسنا قطاعا حيويا واليوم لا يتم تقديم إلاّ الخدمات المستعجلة التي يمكن قضاؤها بمكتب بريد البلفيدير بالنسبة لتونس وبمكاتب مفتوجة في بعض الجهات الاخرى”.

وأضاف “بفتح مكاتب البريد لا يمكن ان يكون هناك اضراب…هذه الحكومة لم تتفاعل معنا بعد حملنا الشارة الحمراء طيلة شهرين وبعد اقرارنا احتجاجات لنصف ساعة… لا يوجد اي رد فعل حتى بعد مرور 3 أيام على الاضراب…من لا يريد حلّ الاشكال هو المسؤول عن تعطيل مصالح المواطنين لانه كان يمكن حل الاشكال جزئيا او كليا عبر الحوار”.

وتابع “سيتمكن المتقاعدون من سحب جراياتهم انطلاقا من يوم غد ولا يوجد تعطيل بخصوص هذه المسألة وبالنسبة للعمليات الاخرى المستعجلة فهناك مكتب بريد مفتوح في تونس يمكن المواطنين من قضاء مصالحهم المستعجلة “.

يُشار الى أنّ اعوان البريد يشنون منذ 3 ايام اضرابا دعت اليه الجامعة العامة للبريد المنضوية تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل ردا على ما اعتبرته مماطلة من قبل سلطة الاشراف في تطبيق الاتفاقات موضوع برقية الاضراب الصادرة قبل شهرين.

وكانت الجامعة قد ادانت في بيان صادر عنها تعمد ادارة البريد وسلطة الاشراف مواصلة ما اعتبرته سياسة الهروب الى الامام والتضييق والهرسلة والقمع باتخاذ قرارات وصفتها بالجائرة وغير القانونية والمنافية للاتفاقيات ومعايير منظمة العمل الدولية باصدار تساخير للاعوان داعية اياهم الى عدم تسلم قرارات التسخير ورفض تطبيقها والالتزام بقرار الهيئة الادارية القطاعية وانجاح الاضراب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING