الشارع المغاربي – نقابات الديوانة: لا نقبل نعت السلك ككلّ بالفساد ولسنا لسان دفاع عمّن تورّط في قضية

نقابات الديوانة: لا نقبل نعت السلك ككلّ بالفساد ولسنا لسان دفاع عمّن تورّط في قضية

قسم الأخبار

28 مارس، 2022

الشارع المغاربي: عبر الحبيب الحبيبي رئيس المكتب التنفيذي للنقابات الموحدة للديوانة اليوم الاثنين 28 مارس 2022 عن “غضبها الشديد اثر تصريحات اتهمت السلك ككلّ بالتورط في الفساد” مشيرا الى ان القضاء هو الفيصل في أيّة قضية .

وقال الحبيبي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس أف أم” : “مستاؤون من تصريحات وزير الداخلية توفيق شرف الدين” مضيفا “كلام الوزير خطير والقضاء هو الذي يحدد البراءة والاتهام وهو الفيصل وعلى أيّ شخص تحوم حوله شبهات تحمل مسؤوليته ونحن لا نتبنى قضية اي طرف متورط في قضية ما…خلّف تصريح مسؤول برتبة وزير الداخلية استياء كبيرا في سلك الديوانة في حين لم يقل القضاء بعد كلمته”.

وواصل “الكلمة الفيصل في تهم الفساد للقضاء”مشيرا إلى أنّ تورط البعض من سلك الديوانة في قضايا فساد لا يعني ان القطاع ككل فاسد.

وتابع “نعتز بانتمائنا للديوانة التونسية رغم الهرسلة التي نتعرض لها الا ان السلك يبقى قائم الذات ويدافع عن اقتصاد البلاد وأمنها واكبر دليل على ذلك الانجازات التي تحققها الديوانة …العديد من الاطراف بصدد هرسلة الديوانة وتقول اشياء خاطئة …هناك تشويه للسك وفي صورة وجود تجاوزات فإنّ كل طرف يتحمل مسؤوليته ولسنا لسان دفاع عن أيّ شخص تورط في قضية ولكننا لا نقبل نعت السلك ككل بالفساد”.

يُشار الى أنّ وزير الداخلية توفيق شرف الدين كان قد كشف يوم السبت المنقضي عن وجود ابحاث في خروقات ديوانية منذ سنوات وصفها بالخطيرة قال انها كبدت الاقتصاد خسائر بالاف المليارات مؤكدا وجود شبهة كبيرة على ان عمليات الاستيلاء على مخازن الاستعلامات الخاصة بالديوانة قد تكون تمت خصيصا للتغطية على جرائم ديوانية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING