الشارع المغاربي – نقابة أعوان مستشفى توزر: الأدوية مفقودة وأطباء الاختصاص يستغلون تجيهزات الدولة في مكاتبهم الخاصة

نقابة أعوان مستشفى توزر: الأدوية مفقودة وأطباء الاختصاص يستغلون تجيهزات الدولة في مكاتبهم الخاصة

قسم الأخبار

4 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد يونس الناجي كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان المستشفى الجهوي بتوزر اليوم الجمعة 4 مارس 2022 وجود نقص بـ80% في الأدوية ، كاشفا من جهة اخرى ان اطباء الاختصاص بالمستشفى يعملون لحسابهم الخاص وأنّم يضعون تجهيزات طبية توفرها الدولة في مكاتبهم .

وقال الناجي خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام”: “الادارة هي المتسببة في هذه الوضعية لا توجد شفافية ولا وضوح ولا تعامل شفاف بين الادارة والطرف الاجتماعي ..مددنا ايدينا وتحدثنا عن النقائص للتعاون لتوفيرها وليكون العمل جماعيا “.

واضاف “معاناة كبرى من ناحية الادوية ولدينا ايضا معضلة طب الاختصاص …لدينا اطباء اختصاص في مستشفى توزر يعملون لحسابهم الخاص…من المفروض ان يعمل اطباء الاختصاص وفقا للقانون ساعتين في يومين فقط ويدفع المريض المال في مكتب القبول الا انهم اصبحوا يعملون يوميا حتى في الاعياد وفي كل الايام لحسابهم الخاص وهذا خارج عن القانون واصبحنا نلاحظ ثراء فاحشا على العديد منهم ..يضعون الاجهزة الطبية التي وفرتها الدولة للكشف عن المرضى في مكاتبهم الخاصة ويعملون بها لحسابهم الخاص”.

وتابع “السلطة الجهوية ووالي توزر على علم بذلك وتحدثنا عن الموضوع في مقر الولاية وفي المستشفى ايضا اثر وقفات احتجاجية واضرابات في اكثر من مناسبة واصدرنا مكاتيب منذ ان كان فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة”.

وبخصوص الادوية المفقودة قال المتحدث “ينقصنا البنج لاطباء الاسنان مما يعطل العمل وهناك نقص ايضا في ادوية الامراض المزمنة …نشكو من نقص حتى في الادوية العادية ” مواصلا ” اودعنا مطلبا منذ ما يزيد عن 28 يوما عن طريق الاتحاد الجهوي للشغل لعقد جلسة مع مدير المستشفى للنظر في عديد النقاط وهناك محاضر اتفاق “.

وأضاف “وقفاتنا الاحتجاجية واضراباتنا هي لأنّ 80 % من مطالبنا لصالح المواطن…نعرف الظرف الذي تمر به البلاد لكن مطالبنا تتعلق بتحسين الخدمات للمواطن وتوفير الادوية وغيرها من المسائل الضرورية “.

يُشار الى ان النقابة الأساسية لأعوان المستشفى الجهوي الهادي جاب الله بتوزر نفذت يوم امس الخميس وقفة احتجاجية واجتماعا اخباريا بأعوان القطاع على خلفية وضعية المؤسسة الاستشفائية وتدني خدماتها بسبب نقص الادوية والمستلزمات وارتفاع المديونية .

ولوحت النقابة الأساسية بتنفيذ اضراب عن العمل خلال الأيام القليلة القادمة بعد اصدار لائحة اضراب وقع ارسالها الى جميع الأطراف المسؤولة عن قطاع الصحة جهويا ومركزيا. وكانت النقابة قد طالبت بتوفير مستلزمات ضرورية لتواصل اسداء الخدمات الصحية للمواطنين كاشفة ان ديون المستشفى تتراوح بين 12 و13 مليون دينار .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING