الشارع المغاربي – نقابة الاطباء بجندوبة: أعلمنا وزير الصحة بحالة المصعد منذ يوم 3 سبتمبر

نقابة الاطباء بجندوبة: أعلمنا وزير الصحة بحالة المصعد منذ يوم 3 سبتمبر

قسم الأخبار

4 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: حمّل كاتب عام نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة بجندوبة بشير السعيدي اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020،  سلطة الإشراف وكل المسؤولين بمستشفى جندوبة مسؤولية مقتل الدكتور بدر الدين علوي المختص في الجراحة العامّة ليلة أمس اثر سقوطه من الطابق الخامس في مصعد مُعطّل.

وأوضح السعيدي في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم ” أن الفقيد كان على عجلة من أمره متوجها لمريض في قسم الاستعجالي وأنّه لم ينتبه إلى أن فضاء المصعد خاليا منه لعدم وجود أي إشارة أو علامة تُنبّه لذلك خاصّة أنّه كان موصولا بالكهرباء، مشيرا الى أنّ ذلك تسبب في سقوط الطبيب ووفاته.

وقال “في حدود الساعة التاسعة والربع ليلا هاتفني صديق ليعلمني أنّ طبيبا بالمستشفى الجهوي بجندوبة توفي اثر سقوطه من فضاء المصعد فتوجهت الى مكان الحادث على الفور ووجدت بالمكان كلّ المسؤولين الجهويين والسلط واعلمني الزملاء بأنّ المرحوم هو الدكتور بدر الدين علوي المختص في الجراحة العامة وأنه سقط من فضاء المصعد من الطابق الخامس…المصعد كان معطلا”.

وأضاف”كان الراحل إنسانا ذا أخلاق عالية وخدوما بشهادة جميع زملائه” مؤكّدا أنّ النقابة أعلمت وزير الصحة فوزي مهدي بحالة المصاعد المعطلة في المستشفى، مبرزا أنّه من بين 5 مصاعد لا يعمل إلاّ مصعد واحد، مضيفا ”في جلسة مع وزير الصحة يوم 3 سبتمبر الماضي خلال مجلس جهوي للصحة، وعدنا بأن يتم اصلاح المصاعد في شهر نوفمبر.. لكنّ ذلك لم يتم ”. 
 

وتابع ”المستشفى الجهوي بجندوبة يعاني من نقائص عدة أعلمنا بها الوزير ووعدنا بايجاد حلول لها.. لكن لم يتحقق من ذلك شيء” مُعلنا دخول اطارات المستشفى في إضراب منذ ليلة أمس.

وكانت وزارة الصحّة قد نعت ليلة أمس مقتل الطبيب المقيم بدر الدين العلوي إثر سقوطه من فضاء مصعد بالمستشفى الجهوي بحندوبة، معلنة فتحها تحقيق إداري فوري بالتوازي مع بحث جنائي لتحديد المسؤوليّات وكشف الاخلالات وتفادي تكرارها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING