الشارع المغاربي – نقابة التلفزة الوطنية تُعلن عن الدخول في سلسة من التحركات

نقابة التلفزة الوطنية تُعلن عن الدخول في سلسة من التحركات

قسم الأخبار

3 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أعلن فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة الوطنية اليوم الخميس 3 فيفري 2022 عن قرار دخول منظوريه بقسم الاخبار في سلسلة من التحركات للدفاع عن حقوقهم.

ولفتت النقابة في بيان صادر عنها اليوم نشرته نقابة الصحفيين إلى أنّ قرارها جاء “تبعا لتنكر إدارة مؤسسة التلفزة الوطنية لتعهداتها السابقة تجاه المطالب المهنية ورفضها امضاء محاضر جلسات سابقة مع فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وتعطل التفاوض في ظل غياب رؤية أو مشروع إصلاحي جدي يرتقي بديمومة المؤسسة وخاصة بقسم الأخبار”.

وأبرزت ان التحركات ستتمثل في “مواصلة الامتناع عن القيام بالأعمال الميدانية واقتصار الصحفيين المصورين على التصوير التلفزي والامتناع عن القيام بمهام خارج الاختصاص وامتناع رؤساء النشرات عن القيام بهذه المسؤولية كعمل إضافي بداية من الأسبوع الثاني للتحرك”.

وأضافت انه سيتمّ “الاقتصار على العمل في أوقات العمل وفق نظام 36 ساعة أسبوعيا عدا الآحاد وأيام العطل الرسمية” وانه سيتمّ ايضا “حمل الشارة الحمراء بداية من 8 فيفري الجاري ومقاطعة القيام بالمونتاج وأعمال السكريبت باعتبارها أعمال خارج الاختصاص”.

وذكّر الفرع بـ”حرصه على عودة العمل في قسم الاخبار في إطار حفظ الحقوق المعنوية والمادية وهيكلة واضحة لقسم الأخبار تمكن من الارتقاء بأدائه” مؤكدا “تمسك الصحفيين بالدفاع عن حقهم بكافة الطرق المتاحة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING