الشارع المغاربي – نقابة الصحفيين تنشر ترتيبات الإضراب العام الوطني في مؤسسات الإعلام العمومي

نقابة الصحفيين تنشر ترتيبات الإضراب العام الوطني في مؤسسات الإعلام العمومي

قسم الأخبار

31 مارس، 2022

الشارع المغاربي: نشرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس 31 مارس 2022 ترتيبات الإضراب العام الوطني الحضوري في مؤسسات الإعلام العمومي الذي اقره مكتبها التنفيذي وحدد موعده ليوم السبت 2 أفريل .

وأشارت النقابة في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّ الاضراب العام سينطلق يوم غد الجمعة 1 أفريل بداية من منتصف الليل والى انه سيتواصل إلى غاية منتصف ليلة 2 أفريل مبرزة أنّ الاضراب سيشمل “كافة المؤسسات الإعلامية العمومية” وأنّه “سيتمّ الإقتصار على تغطية الإضراب وبشكل استثنائي الأخبار العاجلة والضرورية للصالح العام”.

وبالنسبة لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسيتين مركزيا وجهويا، قالت النقابة أنّه ستتمّ “مقاطعة كل البرامج المباشرة والتغطيات المباشرة ” و “الاقتصار على نشرات الأخبار التي تقوم بتغطية الإضراب وبشكل إستثنائي الإخبار العاجلة والضرورية للصالح العام”.

وبخصوص وكالة تونس أفريقيا للأنباء اشارت الى أنّه سيتمّ الاقتصار على التغطية على خبر الإضراب والى أنّه بالنسبة لمؤسسة “سنيب لابراس” ستتم تغطية الإضراب في الصفحات الأولى.

واضافت “يتجمع الصحفيون المضربون بالمؤسسات الإعلامية العمومية مركزيا وجهويا أمام مؤسساتهم على الساعة الحادية عشر من يوم السبت 2 أفريل” داعية كافة منظوريها في تونس والجهات في الإعلام العمومي والخاص والجمعياتي والمؤسسات المصادرة إلى “حمل الشارة الحمراء بداية من يوم الجمعة غرة أفريل إلى غاية يوم الإضراب”.

ولفتت الى أنّ الاضراب سيشمل ” كافة منظوري النقابة من الصحفيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية العمومية” والى أنّ ” المكتب التنفيذي سيبقى في حالة انعقاد دائم لتدارس مختلف التطورات الحاصلة ومآلات التفاوض مع الجهات المعنية”.

وذكرت النقابة بأنّ قرارها يأتي تبعا لـ”عدم استجابة الحكومة لجملة المطالب الواردة في برقية الاضراب الصادرة يوم 23 مارس ” وبأنّ “المكتب التنفيذي للنقابة قرر المضي في إقرار تنفيذ الإضراب العام الوطني الحضوري في مؤسسات الإعلام العمومي المذكور”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING