الشارع المغاربي – والي توزر الجديد قيادي بحزب مرزوق

والي توزر الجديد قيادي بحزب مرزوق

13 فبراير، 2019
الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء 13 فيفري 2019 عن حركة جزئية في سلك الولاية شملت تعيين وال جديد على رأس ولاية توزر هو أيمن البجاوي القيادي بحزب حركة مشروع تونس. وبذلك ينطلق رئيس الحكومة يوسف الشاهد في توزيع كعكة السلطة استعدادا للموعد الانتخابي القادم.
يُذكر أنّ حزب مشروع تونس كان قد انضمّ إلى التحالف الحاكم الحالي منذ حوالي منتصف نوفمبر المنقضي وأعلن على لسان أمينه العام، محسن مرزوق، يوم 19 أكتوبر 2018 في حواره لجريدة “المغرب” أنّه لن يستجيب لدعوة الالتحاق بنداء تونس وأنّ “الوقت حان لبناء مشروع سياسي يضمّ مكونات النداء التاريخية”، مشيرا الى انطلاق نقاشات قال إنّها شملت رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومن حوله، وفق تعبيره، علاوة على حزب المبادرة، مشددا على انها تهدف إلى تشكيل تحالف استراتيجي عميق لحكم تونس طيلة 10 سنوات.
وأضاف مرزوق “سنتّفق على التقدم بقائمات موحدة في الانتخابات التشريعية وتقديم مرشح رئاسي واحد على قاعدة برنامج لخدمة تونس خلال الـ10 سنوات القادمة.. نحن نريد العمل للتوصّل إلى تحالف استراتيجي عميق وأعتقد انه بإمكاننا بلوغه مع الاطراف السياسية التي نتشاور معها من بينها يوسف الشاهد ومن حوله وهذا لا يعني فقط الاشخاص وانما هناك أحزاب على غرار المبادرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING