الشارع المغاربي – زياد لخضر لحمة الهمامي: "كل نهارين يجينا لوسي ..اذا أردتم معركة قانونية نحن لها"

زياد لخضر لحمة الهمامي: “كل نهارين يجينا لوسي ..اذا أردتم معركة قانونية نحن لها”

29 يونيو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار  :  عبّر الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين زياد لخضر اليوم السبت 29 جوان 2019، عن امتعاضه مما أسماه ” “كثرة اللوسيات عليهم”.

وقال لخضر اثناء اشرافه اليوم على اجتماع شعبي بالمدينة الجديدة  ” نهار ..نهارين جاينا لوسي ..انا جاني لوسي والنواب المستقيلين جاتهم لوسيات منو هو “في إشارة ضمنية للناطق الرسمي للجبهة الشعبية حمة الهمامي.

وذكّر بوجود نزاع قانوني حول شعار الجبهة وتمثيليتها القانوني  مشيرا إلى أن حزبه وحزب رابطة اليسار العمالي ارتأيا التوجه للهيئة العليا المستقلة للانتخابات لتشكيل ائتلاف تحت اسم الجبهة الشعبية حتى “يعود شاهد العقل للجماعة” لكن دون جدوى.

 

واضاف “بعد مسار التأسيس وبعد الدماء يقولون لنا انتم لستم الجبهة ..نحن لم نبن الجبهة وحدنا بل مع شركاء وواحد من الشركاء هو حزب العمال وانت (في إشارة إلى حمة الهمامي) مطالب بالاعتراف بهذا الامر وليس عندما نتخالف تصبح انت الحبهة ونحن لا …علاش 3 سنين لتالي زياد لخضر باهي واليوم  لا؟”.

وتابع لخضر” قسموا ظهر الجبهة الى نصفين .. اذا اردتم معركة قانونية نحن لها واذا رغبتم في معركة سياسية سنترفع عن ذلك ولن ننزل بمستوانا  وسنتحول الى الجهات وسنخاطب المواطنين وسنواصل المسيرة بعيدا عن التصفوية” .

يذكر أن الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي كان قد أرسل أول امس الخميس 27 جوان 2019، عدل تنفيذ إلى النواب المستقيلين من كتلة الجبهة والمكونين حديثا كتلة جديدة تحمل نفس الاسم وفق ما أكد مصدر مطلع لـ”الشارع المغاربي”.

ووفق نفس المصدر فإن عدل التنفيذ كان مرفوقا بوثيقة من الهمامي تفيد بأنه الممثل القانوني للجبهة الشعبية وأنه لا يحق لهم اطلاق تسمية الجبهة على كتلتهم الجديدة .

.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING