الشارع المغاربي – وزير الداخلية من بن قردان: "مؤسسة فداء" ستكون خير هدية لعائلات الشهداء وجرحى العمليات الارهابية

وزير الداخلية من بن قردان: “مؤسسة فداء” ستكون خير هدية لعائلات الشهداء وجرحى العمليات الارهابية

قسم الأخبار

7 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين اليوم الاثنين 7 مارس 2022 ان “مؤسسة فداء” ستكون احسن هدية لعائلات الشهداء و جرحى العمليات الارهابية من العسكريين والامنيين مشيرا الى انها “ستخرج في تنظيم تشريعي يليق بشهدائنا واولي الحق منهم وجرحاهم”.

وقال شرف الدين في تصريح لاذاعة “الديوان اف ام “بمناسبة اشرافه على الذكرى السادسة لملحمة بن قردان”نريد ان نؤكد قيم النضال ونكران الذات والفداء والتضحية من اجل تونس والسيد رئيس الجمهورية اكد في اكثر من مناسبة على ضروة تكريس قيم البطولة والفداء والتضحية من اجل الوطن وعلى ضروة ايلاء عائلات الشهداء والجرحى الاهمية اللازمة واحسن هدية ستكون “مؤسسة فداء” التي ستخرج في تنظيم تشريعي يليق بشهدائنا واولي الحق منهم وجرحاهم ان شاء الله”.

من جهتها نقلت اذاعة “الجوهرة اف ام” عن شرف الدين قوله بنفس المناسبة “هنا كانت الرسالة واضحة فجر السابع من مارس حينما أراد التنظيم الارهابي أن يكون له فجر وبداية فكانت له نهاية اذ انطلق مع بزوغ الشمس ولم تغرب عليه شمس ذات اليوم إلا وقد انتهى.. وكانت رسالة مفادها أنه لا مكان للارهاب في تونس وأن تونس ستبقى عصية”.

واعتبر ان ملحمة بن قردان كانت درسا للعالم ورسالة ليس لتونس فقط وانما للخارج أيضا.

واضاف “الرسالة كانت واضحة تحمل جملة من المعاني لعل اهمها التضامن المثالي بين المدنيين والقوات المسلحة دفاعا عن حرمة تونس.”

يذكر أن مؤسسة فداء من ضمن المشاريع التي يتبناها رئيس الجمهورية قيس سعيد وقد اشار في اكثر من مناسبة الى انه سيتم اعداد مشروع قانون لتمكين الامنيين والعسكريين وعائلات الشهداء والجرحى من مستحقاتهم واعتبار العسكري او الامني على قيد الحياة حتى وان استشهد او أقعد عن العمل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING