الشارع المغاربي – الناطق باسم حملة "تعلم عوم": عدد كبير من المحامين سيتطوعون للدفاع بعد استئناف الحكم الابتدائي

الناطق باسم حملة “تعلم عوم”: عدد كبير من المحامين سيتطوعون للدفاع بعد استئناف الحكم الابتدائي

قسم الأخبار

4 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد ايوب عمارة المحامي والناطق باسم حملة “تعلم عوم” اليوم الجمعة 4 نوفمبر 2022 ان هيئة الدفاع ستستأنف الحكم الصادر في قضية مشجع النادي الإفريقي عمر العبيدي.

من جهة ثانية اتهم عمارة وزارة الداخلية بـ”تكريس سياسة الافلات من العقاب” معتبرا انها أصبحت “الراعي الرسمي له”.

واشار خلال مداخلة له ببرنامج” هنا شمس” الى ان عددا وصفه بالكبير من المحامين عبروا عن نيتهم التطوع للدفاع في القضية مؤكدا ان الاستئناف سيتم بعدد أكبر من المحامين.

وبين أن اجتماعا سيعقد اليوم للإعلان عن موعد عقد ندوة صحفية قال انه سيتم خلالها الإعلان عن عديد الحيثيات التي لم تكشف من قبل في ملف القضية .

وأكد عمارة بنبرة تهكمية على وجوب ان يتحول تاريخ 3 نوفمبر إلى يوم وطني لتكريس ثقافة الإفلات من العقاب في تونس.

وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائيّة ببن عروس قد قضت يوم امس الخميس بسجن 12 أمنيا عامين اثنين بتهمة القتل على وجه الخطأ في قضيّة وفاة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي.

كما قضت الدائرة بعدم سماع الدعوى في حقّ أمنيين اثنين مع حفظ الحقّ في الدعوى المدنيّة لورثة عمر العبيدي ورفض الدعاوى المدنيّة الأخرى.

يذكر أن هيئة الدفاع كانت قد كشفت أنه تمت احالة 17 أمنيا على القضاء وتوجيه تهمتي القتل غير العمد وعدم انجاد شخص في حالة خطر.

يشار إلى أن الشاب عمر العبيدي كان لقي حتفه غرقا في وادي مليان المحاذي للملعب الأولمبي برادس بتاريخ 2 افريل 2018 عقب نهاية مباراة النادي الافريقي وأولمبيك مدنين في اطار الجولة 22 من الرابطة المحترفة الاولى.

وكانت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس، قضت أمس، حضوريا بالسجن مدة عامين في حق 12 أمنيا بتهمة القتل على وجه الخطأ وعدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين 02، مع حفظ الحق في الدعوى المدنية لورثة عمر العبيدي ورفض للدعاوى المدنية الأخرى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING