الشارع المغاربي – تونس تشارك في القمة الكورية -الافريقية الاولى

تونس تشارك في القمة الكورية -الافريقية الاولى

قسم الأخبار

3 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاثنين 3 جوان 2024 ان الوزير نبيل عمار شارك يوم امس في الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة الأولى الكورية-الإفريقية مذكرة بأن ذلك يندرج في اطار مشاركة تونس في القمة بوفد يترأسه رئيس الحكومة احمد الحشاني.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان عمار رحب في كلمة القاها بالمناسبة بالمبادرة الكورية التي من شأنها الارتقاء بمستوى العلاقات الإفريقية-الكورية إلى مستوى شراكة تقوم على مبدأ الندّية والتضامن وتملّك إفريقيا خياراتها من أجل تحقيق الازدهار المشترك.

وافادت بان الوزير شدّد على إيلاء البُعد البشري والموارد البشرية ما تستحق من أهمية كركيزة أساسية للشراكة والاستثمار المنشودين من خلال تشجيع التبادل ورفع الحواجز التي تعيق المبادلات في مجالات التعليم العالي والثقافة والسياحة وغيرها.

واشارت الى ان عمار ذكر في اطار تأكيده على محوريّة قيمة التضامن بالموقف التونسي الثابت في مساندة حق الشعب الفلسطيني المشروع في استعادة كلّ أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف واكد على ضرورة وضع المجموعة الدولية حد لمجازر التصفية العرقية التي يتعرض الها الشعب الفلسطيني.

يذكر ان رئاسة الحكومة كانت قد اعلنت ان احمد الحشاني يؤدي بداية من اليوم بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارة عمل الى كوريا الجنوبية تتواصل الى يوم 6 جوان الجاري.

واكدت ان الحشّاني يتراس الوفد التونسي المشارك في أول قمة كورية – أفريقية والتي تنعقد تحت شعار “المستقبل الذى نصنعه معًا: النمو المشترك والاستدامة والتضامن” وتحتضنها العاصمة الكورية سيول.

ولفتت الى ان القمة تهدف إلى تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية، وتوطيد الروابط السياسية والاقتصادية بين البلدان الافريقية وكوريا، خاصة في مجالات البنية التحتية، والطاقات المتجددة، والرقمنة.

واضافت انه يرافق رئيس الحكومة خلال هذه الزيارة وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار ووزيرة الإقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING