الشارع المغاربي – عمار في لقاء برئيس البرلمان الجزائري: تونس لن تخضع للضغوطات مهما كان نوعها

عمار في لقاء برئيس البرلمان الجزائري: تونس لن تخضع للضغوطات مهما كان نوعها

قسم الأخبار

29 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: أعلن المجلس الشعبي الجزائري اليوم الاثنين 29 جويلية 2024 ان وزير الخارجية نبيل عمار أكد خلال اجتماع جمعه اليوم بإبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري “على تشبث تونس بمبادئها وبمواقفها السيادية ” وانه “شدد على انها لن تخضع للضغوطات مهما كان نوعها”.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن عمّار “ابرازه ان الإرادة السياسية المتوفرة بين القيادتين كفيلة بأن تنعكس على دفع الشأنين الامني والاقتصادي والتنمية “.

واشار المجلس الى ان عمار” اثنى ايضا على لقاء القمة الثلاثي بين الجزائر وتونس وليبيا” والى انه ” اعتبره حدثا من شأنه أن يكون بوصلة لتوجه جميع القطاعات في إطار التكامل خاصة في ما يتعلق بتنمية مناطق الحدود وأثرها على أمن واستقرار المنطقة”.

ونقل المجلس عن بوغالي” اشارته الى الأشواط التي قطعتها الجزائر في سبيل تطهير اقتصادها والعمل على تنويعه وتشجيع الصناعات المحلية حماية لاقتصادها “.

واضاف انه أكد “على ضرورة تنمية مناطق الحدود لما لها من أثر على كل المستويات الأخرى سواء الأمنية أو الاجتماعية وعلاقتها أيضا بمسألة الهجرة والإرهاب والتطرف وغيرها من الانعكاسات المباشرة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING