الشارع المغاربي – النيابة العمومية بمحكمة تونس: تورّط 4 أشخاص في تدليس تزكيات وقبض أموال من مترشحين

النيابة العمومية بمحكمة تونس: تورّط 4 أشخاص في تدليس تزكيات وقبض أموال من مترشحين

قسم الأخبار

6 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكدت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 6 اوت 2024 ان الابحاث التي باشرها اعوان الإدارة الفرعية للأبحاث الاقتصادية والمالية بإدارة الشرطة العدلية بتعليمات مباشرة من النيابة العمومية اثبتت تورط 4 اشخاص في تدليس تزكيات تتعلق بالانتخابات الرئاسية لسنة 2024. 

وافادت النيابة في بلاغ اوردته وكالة تونس افريقيا للانباء بأن المظنون فيهم اعترفوا بتعمق الأبحاث واجراء عمليات التفتيش والحجز بمناطق مختلفة من الجمهورية بتسلمهم مبالغ مالية متفاوتة من قبل بعض المترشحين للانتخابات الرئاسية والذين شملهم الحكم القضائي.

يذكر ان الدائرة الجناحية الصيفية كانت قد قضت يوم امس بالسجن مدة ثمانية أشهر في حق كل من عبد اللطيف المكي ونزار الشعري ومحمد عادل الدو مع حرمانهم من الترشح مدى الحياة وذلك على ذمة القضية المتعلقة بافتعال التزكيات الخاصة بالانتخابات الرئاسية وتقديم عطايا قصد التاثير على الناخب. 

كما قضت هيئة الدائرة المتعهدة بالسجن نفس المدة اي ثمانية أشهر مع الاكساء بالنفاذ العاجل في حق المرشحين المحتملين مراد المسعودي وليلى الهمامي باعتبار أنهما محالان بحالة فرار.
 
وبخصوص المتهمين الموقوفين من أعضاء الحملة الانتخابية لكل من نزار الشعري وعبد اللطيف المكي فقد قضي في حق ثلاثة منهم بالسجن مدة ثمانية أشهر وبالسجن مدة عامين في حق المتهم الرابع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING