الشارع المغاربي – شبهة تدليس تزكيات: بوعسكر يدعو اعضاء الهيئة لاعطاء الاولوية للتساخير الواردة من القضاء

شبهة تدليس تزكيات: بوعسكر يدعو اعضاء الهيئة لاعطاء الاولوية للتساخير الواردة من القضاء

قسم الأخبار

20 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 20 اوت 2024 ان رئيسها فاروق بوعسكر دعا كافة اطارات واعوان الهيئة خلال جلسة عمل حول التشكيات الواردة عليها بخصوص شبهة تدليس التزكيات الشعبية إلى مواصلة العمل بنفس الحرفيـة والمسؤوليـة لمعالجــة التشكيات الواردة الى الهيئة من قبل الناخبين بخصوص ورود أسمائهم في تزكيات شعبية وإعطاء الأولية القصوى للتساخير الواردة علي الهيئة في هذا المجال من القضاء.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان بوعسكر اشار في نفس السياق الى انه بإمكان الناخب التوجه مباشرة الى النيابة العمومية او السلطات الامنية للتبليغ عن اية شبهة تدليس تخصه في مجال التزكيات.

واضافت انه ثمن في مستهل الجلسة ما برهنت عليه الإدارة التنفيذية من حرفيـة ومهنيـــة ومسؤوليـة في عمليات قبول الترشحات ومعالجـة التزكيات والتي تجسدت من خلال تأكيد المحكمة الإدارية لسلامـة ودقة عمل الهيئة من هذه الناحيـة.

وافادت بان بوعسكر شدد من جهـة أخرى على الأهمية التي يوليها مجلس الهيئة للمتابعة الدوريـــة لمآل القضايا المدنية والجزائية الخاصة بالهيئة والمتابعة اليومية لعمل المحامين المكلفين من قبلها والحرص على ضمان الجاهزية التامة للهيئة للمراحل القادمة من المسار الانتخابي الرئاسي.

واشارت الى ان جلسة العمل انعقدت بحضور رضا الميساوي المدير التنفيذي للهيئة صحبة المشرفين على الادارة المركزية للشؤون القانونية ومراقبة الحملة والادارة المركزية للعمليات الانتخابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING