الشارع المغاربي – محكمة الاستئناف تقضي بـسجن سنية الدهماني 8 أشهر

محكمة الاستئناف تقضي بـسجن سنية الدهماني 8 أشهر

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: قضت الدائرة الجناحية بمحكمة الإستئناف بتونس يوم امس بسجن المحامية والاعلامية سنية الدهماني 8 اشهر وفق ما نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الاربعاء 11 سبتمبر 2024 عن عضو هيئة الدفاع سمير ديلو.

وكانت الدائرة الجناحية الصيْفية بمحكمة الاستئناف بتونس قد قرّرت يوم 20 أوت الماضي تأجيل جلسة سنية الدّهماني إلى يوم امس 10 سبتمبر للدّفاع كما رفضت مطلب الإفراج عنها.
وتمّت إحالة سنية الدّهماني على أنظار المحكمة الابتدائية في حالة إيقاف على معنى الفصل 24 من المرسوم عدد 54 (المتعلق بمكافحة الجرائم المتصلة بأنظمة المعلومات والاتصال) إثر تصريح إعلامي لها بخصوص المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء الموجودين في تونس.
وتمّ الحكم عليها ابتدائيا بسنة سجنا مع النفاذ العاجل. وقد استأنفت هيئة الدّفاع هذا الحُكم وقامت النيابة العمومية كذلك باستئنافه وطالبت بالترفيع فيه.
وكان المحامي سامي بن غازي قد اكد لوكالة تونس افريقيا للانباء يوم 6 جويلية الماضي أنّ منوبته محل تتبع في أربع قضايا أخرى على معنى المرسوم المذكور إلى جانب هذه القضية موضّحا أن القضيتيْن الثانية والثالثة المرفوعتان على موكلته تتعلقان كذلك بتصريحات إعلامية بالإذاعة الخاصة “إي أف أم” والتلفزة الخاصة “قرطاج +” تطرقت فيها إلى وجود ظاهرة العنصرية في تونس مبينا ان القضية الرابعة رفعت على خلفية تصريحات انتقدت فيها أداء بعض الوزراء وان القضية الخامسة تتعلق بانتقادها الوضع في السُجون.

يشار الى انه تم ايقاف سنية الدهماني منذ شهر ماي الماضي بدار المحامي بالعاصمة تنفيذا لبطاقة جلب صادرة في حقها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING