الشارع المغاربي – اليوم انطلاق الحملة الانتخابية لـ"رئاسية 2024"

اليوم انطلاق الحملة الانتخابية لـ”رئاسية 2024″

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: تنطلق اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 6 اكتوبر المقبل لتتواصل الى غاية يوم 4 اكتوبر في حدود الساعة منتصف الليل.

ويتنافس في هذا الاستحقاق الرئاسي 3 مترشحين كانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت عن قبول ترشحاتهم بصفة نهائية وهم حسب ترتيب تقديم الترشحات العياشي زمال رئيس حركة عازمون وزهير المغزاوي امين عام حركة الشعب وقيس سعيد الرئيس المنتهية ولايته.

وتتولى هيئة الانتخابات خلال الحملة الانتخابية مراقبة كافة انشطة المترشحين وايضا تمويل الحملة وتشمل الانشطة حسب نجلاء العبروقي عضوة مجلس هيئة الانتخابات الاجتماعات والتجمعات التي ينبغي اعلام الهيئات الفرعية قبل 48 ساعة بمكان انعقادها ونوعية النشاط . كما تتولى الهيئة مراقبة خطاب المترشحين الذي ينبغي الا يكون خطاب عنف او مبنيا على الكراهية او التمييز كما ينبغي احترام الحياة الخاصة والحرمة الجسدية.

وبخصوص تمويل الحملة ذكرت العبروقي في مداخلة على اذاعة المنستير بانه تم تحديد سقف الانفاق في الدورة الاولى بحساب 150 الف دينار وبأن التمويل يشمل التمويل الذاتي اي الشخصي للمترشح والتمويل الخاص ويعني التمويل من اشخاص طبيعيين ويهم التمويل النقدي او العيني …

وشددت العبروقي على ان التمويل ينبغي ان يكون من اشخاص طبيعيين دون سواهم وليس من دول او من منظمات ولا من جمعيات او غيرها مشيرة الى انه في صورة وجود صفحات بمقابل على وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بالدعاية لفائدة مترشح دون علمه فانه يتعين عليه التنبيه عليها واعلام الهيئة بما يفيد ذلك مذكرة بان الصفحات بمقابل على مواقع التواصل الاجتماعي تحتسب في سقف الانفاق.

يذكر ان هيئة الانتخابات تواصل استعداداتها للانتخابات الرئاسية القادمة على جميع الاصعدة وقد نشرت يوم اول امس الخميس نموذج ورقة التصويت الخاصة بالانتخابات تضم اسماء المترشحين الثلاثة الذين اعلنت عن قبول ترشحاتهم بصفة نهائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING