الشارع المغاربي – المنصري: لا تأثير للأحكام الصادرة ضد العياشي زمال على بقائه في السباق الانتخابي

المنصري: لا تأثير للأحكام الصادرة ضد العياشي زمال على بقائه في السباق الانتخابي

قسم الأخبار

19 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي:  أفاد محمد التليلي المنصري الناطق باسم هيئة الانتخابات اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 بأنه لا تأثير للاحكام الصادرة ضد العياشي زمال المترشح للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 6 اكتوبر القادم على بقائه في السباق الانتخابي وعلى المسار الانتخابي برمته.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المنصري اضافته ان المسارين الانتخابي والقضائي مختلفان وتأكيده أن مسألة ايقاف المترشح واصدار احكام قضائية في حقه تما بعد الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين وصدورها بالرائد الرسمي.

يشار الى أن  مكتب حملة زمال كان قد كشف في وقت سابق من اليوم ان محكمة جندوبة أصدرت يوم امس حكما بسجنه لمدة عام و8 أشهر معتبرا ذلك “جزءا من حملة ممنهجة تهدف إلى تعطيل مسيرته الانتخابية ومنعه من التواصل مع التونسيين”.

واضاف أنه  “تنتظر المترشح اليوم بعد محكمة جندوبة يوم امس جلسة بمحكمة سليانة في 4 ملفات بالإيقاف ومحكمة منوبة في ملف آخر بالإضافة إلى 4 ملفات أخرى في محكمة تونس 2 “.

يذكر أنه تم يوم 4 سبتمبر الحالي ايداع زمال السجن وإحالته إلى القضاء بتهم تتعلق أساسا بتدليس وثائق والتلاعب بمعطيات إلكترونية وفق الفصل 878 من قانون حماية المعطيات الشخصية،


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING