الشارع المغاربي – سفارة تونس ببيروت: أسباب أمنية حالت دون تأمين رحلة إجلاء يوم أمس

سفارة تونس ببيروت: أسباب أمنية حالت دون تأمين رحلة إجلاء يوم أمس

قسم الأخبار

2 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت سفارة تونس ببيروت اليوم الاربعاء 2 اكتوبر 2024 انها تواصل العمل على تجاوز العراقيل التي حالت دون انجاز رحلة الاجلاء التي كانت مقررة ليوم امس الثلاثاء في الوقت المحدد سلفا مشيرة الى ان ذلك يعود “لاسباب متصلة اساسا بالظرف الامني الخطير”.

واكدت في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيتم بالنسبة لقائمة التونسيين التي تم ضبطها في ضوء الاولويات الامنية والصحية والانسانية الاتصال بالمعنيين واعلامهم بصفة مباشرة وشخصية بالمستجدات المتعلقة بالرحلة المذكورة او بالحلول البديلة ان لزم الامر.

ولفتت الى انه سيتم الاتصال بكل التونسيين الذين تقدموا بطلب للعودة الى تونس ولم تشملهم القائمة مباشرة او نشر بلاغ عبر صفحة السفارة لابلاغهم بالاجراءات العاجلة التي سيتم اتخاذها لفائدتهم.

وشددت السفارة على ان السلط التونسية تنكب على ازالة كل العوائق التي حالت دون تنظيم الرحلة المذكورة في الوقت المعلن عنه وعلى انها تنسق على مدار الساعة مع مختلف الاطراف المتدخلة لتجاوزها بالاضافة الى الاعداد لوضع حلول بديلة عاجلة تؤمن عودة التونسيين الراغبين في مغادرة لبنان .

وحثت التونسيين المقمين في لبنان على عدم الانسياق وراء اشاعات مجهولة المصدر وعلى الاعتماد فقط على المعلومات التي تنشرها على صفحتها او التي يصرح بها طاقمها من خلال اتصاله المباشر معهم.

يذكر ان سفارة تونس ببيروت كانت قد اعلنت في مطلع هذا الاسبوع انه تم في اطار متابعة تنظيم رحلة خاصة لفائدة التونسيين المقيمين في لبنان والراغبين في العودة الطوعية لارض الوطن التوصل الى تحديد موعد ليوم غد الثلاثاء 1 اكتوبر لتنفيذ الرحلة المذكورة.

واكدت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان شركة الخطوط التونسية خصصت طائرة خاصة بطاقة استيعاب ب260 مقعدا لافتة الى ان مصالحها توصلت في المقابل بـ404 مطالب حجز على الرحلة المذكورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING