الشارع المغاربي – المسعودي: محكمة الاستئناف تقرّ بسجن زمّال عاما و8 أشهر

المسعودي: محكمة الاستئناف تقرّ بسجن زمّال عاما و8 أشهر

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: كشف المحامي عبد الستار المسعودي مساء اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024 أن محكمة الاستئناف بجندوبة قضت بإقرار الحكم الابتدائي في حق العياشي زمال المترشح للانتخابات الرئاسية القاضي بسجنه عاما و8 اشهر.

ونقلت إذاعة “ديوان أف أم” عن المسعودي اضافته ان هيئة الدفاع عن زمال ستتولى تعقيب الحكم ابتداء من يوم غد الجمعة معتبرا أن الحكم كان جائرا.

يشار الى أن هيئة الدفاع عن زمال كانت قد أعربت في وقت سابق من اليوم عن استغرابها من سرعة الاجراءات المتبعة في استئناف الحكم الابتدائي الصادر عن محكمة جندوبة في حق منوبها معتبرة ان ما يحصل خطير وانه يمثل “سابقة استبدادية استعراضية مدهشة” متهمة السلطة بتصعيد تنكيلها بمنوبها بـ”اساليب تسلطية مفضوحة واستغلالها الجهاز القضائي.

واكدت هيئة الدفاع في منشور صادر عنها اليوم: “في سابقة استبدادية استعراضية مدهشة.. يتم يوم الاثنين 30 سبتمبر استئناف الحكم الجناحي الصادر عن ابتدائية جندوبة في حق المترشح الرئاسي العياشي زمال…فينقل الملف بسرعة البرق إلى محكمة الاستئناف بجندوبة وتعين الجلسة الأولى اليوم 3 أكتوبر.. يحضر فريق الدفاع ويقدم اعضاءه اعلامات نيابة ويطلبون جميعا التأخير للإطلاع على نص الحكم الابتدائي ومناقشته أمام محكمة الاستئناف وكتابة تقارير تقدم للمحكمة.. وهو أمر يضمنه القانون والمنطق والعرف… بل هو لا يناقش أصلا في جميع الملفات بما فيها السياسية.. أصلا نحن لم نقدم حتى مطالب إفراج..”

يذكر أن المحكمة الابتدائية بجندوبة كانت قد قضت يوم 25 سبتمبر المنقضي ب6 اشهر سجنا في حق العياشي زمال و8 اشهر في حق من معه في قضية تتعلق بتدليس وثيقة تزكيات كما اصدرت محكمة تونس 2 في مطلع هذا الاسبوع احكاما في 4 قضايا ممثلة تعلقت بنفس المترشح بلغ مجموعها 12 عاما سجنا.

والى جانب محكمتي جندوبة وتونس 2 يجابه المترشح عدد من القضايا المماثلة في عدد من المحاكم الاخرى بالجمهورية وهو موقوف منذ يوم 2 سبتمبر المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING