الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: مساء اليوم الاعلان عن النتائج الاولية للرئاسية

هيئة الانتخابات: مساء اليوم الاعلان عن النتائج الاولية للرئاسية

قسم الأخبار

7 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاثنين 7 اكتوبر 2024 أنّ الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التي جرت يوم امس سيكون مساء اليوم خلال نقطة إعلامية بالمركز الإعلامي بقصر المؤتمرات.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه سيتم مباشرة اثر ذلك وتطبيقا لمقتضيات الفصل 144 من القانون الانتخابي تعليق النتائج بمقرات الهيئة ونشرها بموقعها الالكتروني الرسمي مصحوبة بنسخ من جميع محاضر الفرز لجميع مكاتب الاقتراع.

وكانت الهيئة قد اعلنت في ساعة متاخرة من يوم امس ان النسبة الاولية للاقبال على الاقتراع بلغت 27.7 بالمائة وان العدد الجملي للمقترعين بلغ 27041155 ناخبا.

يشار الى ان مؤسسة سيغما كونساي لسبر الاراء كانت قد كشفت مساء يوم امس على القناة الوطنية الاولى عن تقدم المترشح قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية بنسبة 89.2 في المئة بما يعني مروره منذ الدور الاول .

وحل المترشح العياشي زمال وفق نفس المصدر في المرتبة الثانية بنسبة 6.9 في المئة يليه المترشح زهير المغزاوي بـ 3.9 في المئة.

واعربت حملة المترشح الموقوف العياشي زمال عن رفضها القاطع النتائج المنشورة وعن ثقتها في مروره للدور الثاني.

واعتبرت ان نشر التلفزة الوطنية نتائج سبر اراء تجاوز للقانون وان غايته توجيه الراي العام نحو تقبل نتائج بعينها.

كما انتقد المترشح زهير المغزاوي تمرير نتائج سبر الاراء على التلفزة الوطنية مؤكدا ان النتائج المعلن عنها غير صحيحة ومحاولة للتمهيد لقبول الراي العام بالناتئج التي سيعلن عنها اليوم.

واتهم المغزاوي في نقطة اعلامية نظمها مساء يوم امس التلفزة الوطنية بانها قضت كامل يوم امس في القيام بحملة لفائدة المترشح قيس سعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING