الشارع المغاربي – اليوم تنقضي آجال الطعون في نتيجة الانتخابات الرئاسية

اليوم تنقضي آجال الطعون في نتيجة الانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: تنقضي اليوم الخميس 10 اكتوبر 2024 آجال الطعون في نتائج الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الاحد الماضي ولم تتوفر الى حد الان معلومات عن ورود طعون فيها وهو ما يعني ان الاعلان عن نتائجها النهائية سيكون يوم غد الجمعة وعلى اقصى تقدير بعد غد السبت.

وفي نفس الاطار اكد محمد التليلي المنصري الناطق باسم الهيئة العليا للانتخابات اليوم الخميس أنه لم يرد إلى حد الآن أي طعن في نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” أنه في حال لم يرد أي طعن إلى غاية منتصف ليلة اليوم فإن مجلس هيئة الانتخابات سيُصادق على  النتائج النهائية ويصدرها في ظرف 48 ساعة، يعني  يوم غد الجمعة أو يوم السبت.”

وتابع إنه في صورة ورود طعون فان الهيئة ستنتظر مآلها لدى محكمة الاستئناف أو محكمة التعقيب لمدة 3 اسابيع كأجل أقصى.

يذكر انه تم تنقيح القانون الانتخابي قبل ايام قليلة من موعد الاقتراع واسناد اختصاص النظر في الطعون المتعلقة بهذه الانتخابات الى القضاء العدلي بدلا من المحكمة الادارية.

وكانت هيئة الانتخابات قد اعلنت في مطلع هذا الاسبوع عن فوز المترشح قيس سعيد في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية بنسبة 90،69 بالمائة على حساب منافسيه العياشي زمال رئيس حركة عازمون الموقوف وزهير المغزاوي امين عام حركة الشعب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING