الشارع المغاربي – حصار جباليا: 200 ألف فلسطيني يواجهون الموت

حصار جباليا: 200 ألف فلسطيني يواجهون الموت

قسم الأخبار

12 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: يواجه نحو 200 ألف فلسطيني في منطقة جباليا خطر الموت إما نتيجة قصف الاحتلال والاستهداف المباشر أو الجوع والعطش، في ظل الحصار البري الذي يفرضه جيش الاحتلال عليها لليوم السابع على التوالي.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم السبت 12 اكتوبر 2024 عن الدفاع المدني تاكيده إن قوات الاحتلال تحاصر جباليا لليوم السابع على التوالي وان السكان هناك بلا ماء ولا طعام ولا مقومات للحياة.

كما اكد الدفاع المدني ان”الاحتلال لم يسمح للطواقم الطبية والدفاع المدني بالتزود بالوقود والمستلزمات الطبية بما يؤثر سلبا على واقع المواطنين المحاصرين”.

وطالب المؤسسات الدولية بالقيام بواجبها الإنساني لحماية المواطنين في جباليا شمالي قطاع غزة .

وذكّرت الوكالة بان جيش الاحتلال يشن لليوم السابع على التوالي هجوما بريا على شمال قطاع غزة يتركز في منطقتي بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا في محاولة لتهجير السكان.

كما ذكرت بان جيش الاحتلال طالب اليوم السبت، المواطنين في شمال قطاع غزة بإخلاء منازلهم قسرا بهدف توسيع عدوانه الذي بدأه في 6 أكتوبر .

والاحد الماضي أعلن جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة النطاق في شمال قطاع غزة بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة” وذلك بعد ساعات من هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية للمنطقة ذاتها تُعد الأعنف منذ ماي الماضي. وتمكنت قواته من حصار مخيم جباليا لللاجئين في تحرك يترجم نية جيش الاحتلال تنفيذ “خطة الجنرالات” التي تهدف إلى طرد مئات الآلاف من الفلسطينيين المتبقين في تلك المنطقة بالقوة إلى المناطق الجنوبية من قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING