الشارع المغاربي – بسبب الوضع الجوي: تعليق الدروس في ولايات قابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة

بسبب الوضع الجوي: تعليق الدروس في ولايات قابس وصفاقس والمهدية والمنستير وسوسة

قسم الأخبار

22 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت ولاية قابس اليوم الثلاثاء 22 اكتوبر 2024 ان اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قررت مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والتكوينية بمعتمديات مارث ودخيلة توجان ومطماطة ومطماطة الجديدة اليوم الثلاثاء بسبب الوضع الجوي وتهاطل كميات هامة من الامطار.

ودعت الولاية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك سكان مختلف هذه المعتمديات الى ملازمة الحذر والى عدم تعريض انفسهم للمخاطر التي يمكن ان تنجم عن التقلبات المناخية.

وكانت اللجنة قد قررت تعليق الدروس للفترة المسائية يوم امس لنفس السبب.

وفي سوسة اعلن والي الجهة سفيان التنفوري اليوم الثلاثاء أنه تقرر بناء على قرار اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة تعليق الدروس بكافة المؤسسات التربوية والتكوينية والجامعية انطلاقا من الساعة العاشرة من صباح اليوم.

كما قررت اللجان الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها في ولايات صفاقس والمهدية والمنستير تعليق الدروس اليوم الثلاثاء.

ففي صفاقس قررت اللجنة الجهوية تعليق الدروس للفترة الصباحية في كافة المؤسسات التعليمية والتكوينية مع تفعيل اللجان المحلية وخلية يقظة لمتابعة الوضع.

وفي المهدية تم تعليق الدروس كامل اليوم بكافة المؤسسات التربوية في معتمديات المهدية ورجيش وقصور الساف وسيدي علوان، والبرادعة والشابة وملولش ودعت اللجنة المواطنين الى ملازمة الحذر وتجنب المناطق المنخفضة والمسالك المحاذية للأودية.

وفي المنستير اصدر والي الجهة عيسى موسى قرارًا بتعليق الدروس في كافة المراحل التعليمية طوال اليوم مع متابعة مستمرة لتطورات الوضع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING