الشارع المغاربي – الجامعة تنحاز لجماهير النادي الصفاقسي
Banner Sotudis

الجامعة تنحاز لجماهير النادي الصفاقسي

قسم الرياضة

24 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أثار قرار مكتب رابطة كرة القدم المحترفة بمنع جماهير النادي الرياضي الصفاقسي من حضور لقاء اليوم أمام الملعب التونسي بملعب الهادي النيفر بباردو في إطار الجولة الثامنة ذهابا من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الكثير من الجدل وهو ما أجبر الجامعة على التدخّل.

وأصدرت الجامعة بلاغا أكّدت فيه انه سيتم السماح بدخول 700 من جماهير النادي الصفاقسي بعد أكثر من مراسلة من والي تونس الذي طالب في آخر مراسلة بمنع جماهير الفريق الضيف من الحضور.
وتمسّكت الجامعة في بلاغها بالتأكيد على نزاهة الرابطة المحترفة التي تجد نفسها مجبرة على تغيير بعض التعيينات جراء المراسلات التي ترد عليها من بعض الجهات المعنية وخاصة من بعض الولاة.
هذا وقرّرت الجامعة عقد اجتماع للمكتب الجامعي للنظر في موضوع تحديد عدد الجماهير المحلية و الضيفة في كل الملاعب إلى غاية نهاية الموسم وعدم التعامل بشكل ظرفي مع المقابلات في مختلف الملاعب في غياب مانع أمني ظرفي وذلك حرصا منا على الحفاظ على حقوق كل الفرق وكل الجماهير على قدم المساواة .
وأشارت إلى أن الاجتماع سوف يتطرق كذلك إلى ضبط بعض الأمور الترتيبية حتى نهاية الموسم ومن ذلك مختلف مقاسات الملعب حيث يجب على كل فريق أن تكون مقاسات ملعبه قانونية وأن ترسل إلى الرابطة المعنية وأنه لا يجوز تغييرها إلا إذا وقع إعلام الرابطة والفريق المنافس كتابيا قبل أسبوع من تاريخ المباراة مع ضرورة أن يخضع هذا التغيير إلى المراقبة في آجال معقولة قبل انطلاق المقابلة وذلك للتثبت من قانونية مختلف المقاسات ومن مدى تطابقها مع ما وقع الإعلام به قبل أسبوع من تاريخ المباراة . وهذا سيصدر المكتب الجامعي قانونا يتضمن عقوبات مالية ورياضية لكل جمعية تخالف الإجراءات التي سوف يقع التنصيص عليها .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING