الشارع المغاربي – الحكومة الألمانية والاتحاد يعلّقان على اعتزال أوزيل
1000x300

الحكومة الألمانية والاتحاد يعلّقان على اعتزال أوزيل

قسم الرياضة

23 يوليو، 2018

الشارع المغاربي: أكدت المتحدثة باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الاثنين، بأن المهاجرين مرحب بهم في ألمانيا، وأن ميركل تقدّر مسعود أوزيل وتحترم قراره باعتزال اللعب دوليا.

وقالت المتحدثة أورليكا ديمر إن حوالي ثلاثة ملايين شخص من أصول تركية يعيشون في ألمانيا اندمجوا بشكل جيد، وذلك بعد إعلان لاعب منتخب ألمانيا لكرة القدم، مسعود أوزيل، اعتزاله اللعب دوليا بداعي العنصرية.

من  جانبه أصدر الاتحاد الألماني لكرة القدم، بيانا للرد على اعتزال مسعود أوزيل، اللعب الدولي، بعد أزمة الصور مع الرئيس التركي أردوغان.

وجاء البيان كالآتي: “الاتحاد الألماني كان ومازال ممتنا جدًا لأوزيل ولما قدمه من أداء متميز خلال فترة تمثيله للمنتخبات الوطنية الألمانية”.

وأضاف: “التنوع قوة كبيرة، ليس فقط في كرة القدم، وبالتالي فإن عملنا التكاملي هو أساسي في كل الأمور، ونأخذ في الاعتبار أن الاتحاد الألماني حاول دعم أوزيل بعد ظهوره مع أردوغان”.

وتابع: “أوزيل كان لديه شعور بأنه لم يكن محميا بما يكفي، ورأى نفسه هدفا للشعارات العنصرية، ونأسف لذلك، خصوصا أن ذلك حدث مع جيروم بواتينج من قبل، ورغم ذلك فإن ربط الاتحاد بالعنصرية أمر مرفوض بكل وضوح”.

 وأتم: “الاتحاد الألماني يأسف لاعتزال أوزيل، ولكن هذا لن يغير من تصميم الاتحاد وعزمه على مواصلة العمل الناجح، والاندماج بين الجميع باستمرار”.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث الرسمي لشركة “أديداس” راعية الاتحاد الألماني، أنه رغم اعتزال أوزيل فسيظل سفيرا للشركة.

وقال أوليفر بروغن المتحدث الرسمي: “نحن نأسف لكون أوزيل لن يلعب مرة أخرى مع المنتخب الألماني، ولكن كسفير للشركة، سيظل أوزيل رفقة عائلتنا”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING