الشارع المغاربي – الـ"كاف" يلغي مباراتي سيراليون وغانا بقرار من الفيفا

الـ”كاف” يلغي مباراتي سيراليون وغانا بقرار من الفيفا

قسم الرياضة

10 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إلغاء مواجهتي الذهاب والإياب بين المنتخب السيراليوني ونظيره الغاني التي تندرج في إطار التصفيات الافريقية المؤهلة لـ”كان”  2019.

ولم تلتزم سلطات سيراليون، التى قدمت التماسًا إلى الفيفا لإلغاء الحظر، بموعد نهائي اليوم الثلاثاء 10 أكتوبر لإعادة إيشا يوهانسن رئيسة الاتحاد المحلي للعبة، المتهمة بالفساد من جانب مسئولين حكوميين، إلى منصبها.
وقال بريما مازولا كمارا، الذى حل بدلًا من يوهانسن، فى رئاسة الاتحاد: “تم رفض الالتماس، لم نكن نتمنى حدوث هذا خاصة أنه يعنى إلغاء المباراة. اشترط الفيفا إعادة إيشا قبل رفع العقوبة وعندما أبلغناهم أنها لن تعود فرضوا الإيقاف”.
وأوضح مازولا كمارا أن لجنة مكافحة الفساد فى البلاد لن تتراجع عن قرارها بشأن إبعاد إيشا يوهانسن والأمين العام كريستوفر كمارا عن منصبيهما، بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطني وينفي المسؤولان ارتكاب أي مخالفات.
وأضاف كمارا: “لن تتراجع لجنة مكافحة الفساد تحت ضغط الفيفا أو أي جهة أخرى. كل ما نحتاجه الآن هو الانتظار لنرى ماذا سيحدث. لكن إيشا لن تعود لمنصبها مرة أخرى. لهذا لن تقام المباراة بالتأكيد إنه أمر مؤسف. لكن هكذا سارت الأمور”.
ويملك منتخب سيراليون ثلاث نقاط من مباراتين فى تصفيات التأهل لكأس الأمم الأفريقية، ومن المقرر أن يستضيف منتخب غانا فى فريتاون الإثنين المقبل ولكن مع هذا التأجيل تسود شكوك بإمكانية إقامة المباراة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING