الشارع المغاربي – اللجنة الأولمبية الدولية: تونس ستلتزم بتأمين وفد إسرائيلي
ISSCA 300x250

اللجنة الأولمبية الدولية: تونس ستلتزم بتأمين وفد إسرائيلي

19 يوليو، 2018

الشارع المغاربي- قسم الأخبار: أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس 19 جويلية 2018،  أن السلطات التونسية ستلتزم بتأمين قدوم وفد من الرياضيين الاسرائيليين للمشاركة في الألعاب الأولمبية للشباب 2022 التي ستقام على الأراضي التونسية، وأنها ستسهر على أمن وسلامة الوفد الاسرائيلي.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد وافقت على ترشح تونس لتنظيم الألعاب الأولمبية للشباب 2022 التي ينافسها على تنظيمها كل من أبوجا (نيجيريا) وغابورونا (بوتوسوانا) وداكار (السينغال).

وسبق للجنة الأولمبية الدولية أن غضت النظر عن الملف التونسي لتنظيم الألعاب نظرا لرفض السلطات التونسية دخول مجموعة من الرياضيين الاسرائيليين للمشاركة في  بطولة العالم للتايكواندو أواسط  التي انتظمت في مارس 2018 بالحمامات.

يشار إلى أن الألعاب الأولمبية للشباب 2018 ستقام ببيونس آيرس في الأرجنتين من 6 إلى 18 أكتوبر القادم.

يذكر أن عددا من الجمعيات والمنظمات التونسية كانت قد استنكرت في شهر افريل المنقضي السماح لوفد اسرائيلي (لاعبون/أو فنيون ومسؤولون إداريون) بدخول التراب التونسي للمشاركة في بطولة العالم للتايكوندوا والدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية للشبان الارجنتين 2018 التي احتضنتها مدينة الحمامات.

وتقدمت مجموعة من المحامين آنذاك بقضية استعجالية ضدّ جامعة التايكواندو وقضت الدائرة الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس إستعجاليا بمنع الرياضيين الصهاينة من دخول تونس والمشاركة في بطولة التايكواندو.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING