الشارع المغاربي – بالأرقام: مفاجآت في قائمة أكثر قمصان الأندية الأوروبية مبيعا
1000x300

بالأرقام: مفاجآت في قائمة أكثر قمصان الأندية الأوروبية مبيعا

قسم الرياضة

17 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: كشفت إحصائية خاصة بأكثر القمصان الأوربية مبيعا في العالم خلال موسم 2018 – 2019 العديد من المفاجآت المدوية وفقا لما نشرته صحيفة ”البيانكونيري“ الإيطالية.

ورغم أن مبيعات قمصان الأندية تتواكب بشكل كبير مع المستوى الذي تقدمه تلك الأندية والنتائج التي تحققها، إلا أن القائمة المنشورة تناقضت كثيرًا مع ذلك. ورغم النتائج الكارثية التي يعاني منها نادي مانشستر يونايتد الإنقليزي، سواء في الموسم الماضي أو الحالي فإن المانيو تصدر قائمة الأندية الأكثر مبيعًا لقمصانها بإجمالي 4 ملايين و950 ألف قميص.

واحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنقليزي الممتاز، البريمييرليغ، في الموسم الماضي، ولم يحقق أية بطولة، وخرج من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، وفشل في التأهل للنسخة الحالية من البطولة.

ولا تزال النتائج التي يحققها مانشستر يونايتد تُنذر بعواقب وخيمة خلال هذا الموسم، بعد أن قبع في المركز الثاني عشر في البريمييرليغ، برصيد 9 نقاط من 8 مباريات، بالفوز في مباراتين والتعادل في 3 والخسارة في مثلها، ليصبح قريبا للغاية من المنطقة المهددة بالهبوط.

وجاء نادي ليفربول الإنقليزي في المركز الثاني بقائمة الأندية الأكثر مبيعًا لقمصانها، بـ3 ملايين و943 ألف قميص، بعد موسم استثنائي للريدز، توّجه بالفوز بدوري أبطال أوروبا ثم السوبر الأوروبي، ويتصدر حاليا الدوري الإنقليزي منفردًا بـ8 انتصارات متتالية.

واحتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الثالث بمبيعات بلغت 3 ملايين و475 ألف قميص، يليه ريال مدريد الإسباني بمليونين و920 ألف قميص، ثم برشلونة الإسباني بمليونين و755 ألف قميص، وتشيلسي الإنقليزي بمليون و911 ألفًا.

وجاء الترتيب من المركز السابع إلى العاشر كالتالي:

بوروسيا دورتموند الألماني مليونًا و698 ألف قميص.

باريس سان جيرمان الفرنسي مليونًا و522 ألف قميص.

مانشستر سيتي الإنقليزي مليونًا و476 ألف قميص.

جوفنتس الإيطالي مليونًا و315 ألف قميص.

تأثير رونالدو

وكانت صحيفة ”غازيتا ديلوسبورت“ الإيطالية قد أشارت إلى أن نادي جوفنتس حقق أرباحًا طائلة بعد وصول كريستيانو رونالدو من ريال مدريد إلى تورينو. وكان رونالدو قد انتقل إلى اليوفي في صفقة وصلت قيمتها إلى 113 مليون أورو، بحسب تقديرات الصحافة الإيطالية.

وتابعت الصحيفة في تقريرها أمس الأربعاء: ”الأرباح الصافية التي حققها جوفنتس وصلت إلى 58 مليون أورو منذ التعاقد مع رونالدو، وجاءت معظم تلك الأرباح من عائدات بيع قمصان اليوفي، والتي وصلت إلى مليون قميص“.

ومضت تقول: ”لم يتوقف الأمر على صعيد بيع القمصان فقط فقد حقق طفرة كبيرة للغاية فيما يتعلق بمتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ارتفعت نسبة المتابعين بحوالي 68% بعد صفقة رونالدو، ووصل عدد متابعي اليوفي إلى 423 مليونًا من 385 مليون متابع“.

وتألق اللاعب البرتغالي الملقب بـ“صاروخ ماديرا“ مع جوفنتس، منذ وصوله إلى تورينو، حيث قاد البيانكونيري للتتويج ببطولتي الدوري والسوبر الإيطالي، الموسم الماضي، وأحرز حتى الآن 32 هدفًا مع اليوفي في 51 مباراة خاضها رفقة الفريق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING