الشارع المغاربي – بعد تجاهل الوزيرة طلب النادي: جامعة الجريء تُنقذ النادي البنزرتي من النزول
ISSCA 300x250

بعد تجاهل الوزيرة طلب النادي: جامعة الجريء تُنقذ النادي البنزرتي من النزول

14 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء 14 أوت 2018، أنها ستتكفّل بخلاص المبلغ المستوجب دفعه من قبل النادي الرياضي البنزرتي بخصوص النزاع المتعلّق باللاعب أبو بكر أليو .

وأوضحت الجامعة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّها قرّرت التكفل بدفع المبلغ ”على إثر عدم استجابة وزيرة شؤون الشباب والرياضة لمطلب النادي الرياضي البنزرتي على غرار العديد من الأندية الأخرى”.

وأضافت أنها بادرت بمراسلة اللاعب المعني بالأمر والفيفا بتاريخ 26 جويلية 2018، وأنها تعهدت في مراسلتها بخلاص المبلغ المذكور عوضا عن النادي البنزتي، وأنها إلتمست من لجنة التأديب أخذ المراحل الإدارية المستوجبة في تونس بعين الإعتبار حتى يصل التحويل إلى المعني بالأمر في الوقت المطلوب.

وأشارت إلى أنّ جلسة إلتأمت صباح اليوم بمقرها جمعت رئيسها وديع الجرىء برئيس النادي الرياضي البنزرتي عبد السلام السعيداني وإلى أنّ الأخير أكّد  عدم وجود أية عقلة على حساب النادي الرياضي البنزرتي .

وأكّدت الجامعة أنه ليست لموضوع تسوية النزاع وعدم استجابة الوزيرة للنادي الرياضي البنزرتي أية صلة بحساب النادي البنزرتي وأنّ الهيئة المديرة طلبت من الوزيرة الموافقة على تحويل المنح المخصصة للنادي البنزرتي لاحقا إلى الجامعة التي تتكفل بالخلاص الحيني للنزاع المذكور أعلاه.

وتابعت أن ذلك ما تم القيام به مع بقية الفرق لافتة إلى أنّها تولت عملية الخلاص وإلى أنه تم تحويل المنح المخصصة للجمعيات المعنية لاحقا لحساب الجامعة التي تولت الخلاص في وقت سابق وفِي الآجال لتجنب عقوبات رياضية إضافية للجمعيات.

وتابع البلاغ أنه تمّ  الاتفاق خلال هذا الإجتماع على أن تتكفل الجامعة بخلاص المبلغ الموجب دفعه حينيا لتسوية النزاع القائم بين النادي الرياضي البنزرتي و اللاعب أبوبكر أليو  مقابل تقديم ضمانات من النادي البنزرتي قصد استرجاع هذه المبالغ لاحقا.

وأفادت الجامعة أنها قررت تقديم منحة استثنائية للنادي كمساعدة بسيطة لتسوية هذا النزاع .

وذكرت أنّ لجنة التأديب بالفيفا كانت قد راسلت هيئة النادي البنزرتي بتاريخ 19 جويلية المنقضى وأشعرتها بالمرور إلى النقطة الخامسة من جدول العقوبات والقاضي بإنزال النادي الرياضي البنزرتي في صورة عدم خلاص مبلغ النزاع المتعلق باللاعب المذكور.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING