الشارع المغاربي – بينما الهيئة نائمة في العسل: الجامعة تواصل رحلة إنقاذ النادي الافريقي
1000x300

بينما الهيئة نائمة في العسل: الجامعة تواصل رحلة إنقاذ النادي الافريقي

قسم الرياضة

2 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكّدت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ جديد لها أنها تدخلت لفائدة النادي الافريقي لأجل تفادي عقوبات جديدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكشفت الجامعة في بلاغ لها أمس أنه نظرا لعدم توفر الإعتمادات بحساب نزاعات النادي الإفريقي فقد وقّعت مع البنك الفلاحي كتب تخصيص بضمان لخلاص نزاع مستعجل خاص بالنادي الإفريقي.

وذكرت الجامعة أن لجنة التأديب بالفيفا ستعقد يوم 4 نوفمبر 2019 اجتماعها الذي يتضمن في جدول أعماله البت في عدم خلاص النادي الإفريقي لنزاعه مع اللاعب ديارا، وحيث تجاوز النادي الإفريقي المهلة الممنوحة لخلاص مبلغ هذا النزاع  والبالغ قدره 221 ألف دولار، ويبلغ الحساب الخاص بنزاعات النادي سلبيا -79 ألف دينار وذلك بعد خلاص النزاعات الستة وآخرها كوليبالي وروزيكي. ولتجنب صدور عقوبة رياضية نافذة وملزمة ضد النادي الإفريقي لا يقع رفعها حتى في صورة الخلاص بعد تاريخ 4 نوفمبر، وقّعت الجامعة التونسية أمس ضمانا في حق النادي الإفريقي مع البنك الفلاحي ( كتب ضمان بتخصيص لخلاص هذا النزاع ) وقد تم إثر ذلك مباشرة إمضاء البنك لأمر تحويل دولي  لكامل المبلغ المشار إليه في المقام الأول بتاريخ أمس الجمعة 1 نوفمبر 2019 بعد أن قامت إدارة الجامعة بكل الإجراءات الإدارية وتوفير الوثائق الضرورية المتعلقة بهذا الملف.

ويمكن القول إن الجامعة التونسية لكرة القدم برئاسة وديع الجريء نجحت الى حدّ الآن في تفادي عديد السيناريوهات الكارثية للنادي الافريقي الذي مازال للأسف حبيس العقوبات المالية والتأديبية في وقت يخلد فيه أعضاء الهيئة المديرة للافريقي بقيادة عبد السلام اليونسي للنوم في العسل بما أن الصورة الواضحة للعيان الآن هي أن جماهير الأحمر والأبيض هي التي تضخّ الأموال وجامعة الجريء هي التي تتولّى الدفع والمرافعة بينما الهيئة تكتفي بالفرجة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING