الشارع المغاربي – تضاعف سعرها 40 مرّة: التذاكر "الموازية" تهدّد المونديال الروسي
1000x300

تضاعف سعرها 40 مرّة: التذاكر “الموازية” تهدّد المونديال الروسي

18 أبريل، 2018

الشارع المغاربي –وكالات : خلق عرض بيع تذاكر مباريات كأس العالم على مواقع مختلفة، بعشرات أضعاف سعرها الرسمي، حالة من البلبلة لدى المشجعين والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ووصلت تذاكر الفئة الأولى لمباراة إنقلترا وتونس في دور المجموعات إلى أكثر من 16 ألف دولار على بعض المواقع، رغم أن سعرها الرسمي على موقع الفيفا لم يتجاوز 430 دولارا فيما بلغ سعر بعض تذاكر مونديال روسيا لأكثر من 8 آلاف دولار في مارس وأن بعض التذاكر قد تباع بمبلغ يتجاوز سعرها الرسمي بـ40 ضعفا ، وفق موقع “سكاي نيوز”.

ونقل الموقع عن متحدث من مؤسسة “ويتش” الرائدة في مجال حقوق المستهلك قوله إن “على جماهير كرة القدم إدراك أن شراء تذاكر مباريات كأس العالم من مواقع غير رسمية، يعرضهم لدفع مبالغ متضخّمة، واحتمالية عدم الدخول إلى المباراة أصلا”.

من جهتهم، أكد مسؤولون في الـ”فيفا” أنه يتمّ العمل على إيقاف بيع التذاكر في المواقع الإلكترونية غير الرسمية، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي حول العالم، وأن “إجراءات قانونية” سيتم اتخاذها بحق هذه المواقع مشيرين إلى أن “فيفا” يملك الحقوق الحصريّة لبيع تذاكر البطولة وإلى امكانية حرمان المشجعين من دخول المباريات في حال حصولهم على تذاكر من مواقع غير رسمية.

وفيما التزمت بعض مواقع التجارة الإلكترونية بالقرار وأعلنت أنها لن تسمح ببيع أي من  التذاكر على موقعها، لم تتوان بعض المواقع الأخرى في الدفاع على أحقيتها بالتجارة فيها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING